الشركة القابضة لكهرباء مصر تطالب بمديونية الشركات والهيئات الحكومية والمحليات

أخبار مصر



وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر خطابات لكافة الشركات والهيئات الحكومية والمحليات التي تراكمت عليها فواتير الكهرباء حتى بلغت المتأخرات المستحقة لقطاع الكهرباء أكثر من 15 مليار جنيه.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة بأن شركات الكهرباء تعاني حاليا من نقص السيولة المالية وأن تعليمات مشددة من رؤساء الشركات إلى محصليها بتجميع المتأخرات من العملاء سواء المواطنين أو الهيئات لتوفير السيولة النقدية حتى يستطيع قطاع الكهرباء الوفاء بمتطلبات مشروعاتها المختلفة.

وكان المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قد طلب مؤخرا رؤساء شركات الكهرباء بالعمل على سرعة تحصيل المتأخرات، وقال إن شركات الكهرباء أصبحت تعاني من عدم توافر السيولة النقدية، مما بات يؤثر على أدائها في توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الأغراض.

وأضاف أن هذه المعاناة حدثت نتيجة توقف شركات قطاع الأعمال وعدد من الجهات الحكومية والمحليات عن سداد فواتير استهلاك الكهرباء.

وأكد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه في حال عدم الاستجابة من كافة الشركات والهيئات سيتم تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها حفاظا على هذا المرفق الحيوي واستكمال كافة مشروعاته من أجل الصالح العام.