المنظمة المصرية تطالب بالإفراج عن ثوار المعادي

أخبار مصر


أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء استمرار اعتقال الثوار في المظاهرات السلمية التي شهدتها البلاد و تطالب بالإفراج الفوري عن باقي متهمي اقتحام مقر الاخوان بالمعادي وضرورة ان تتوافر لاي متهم ضمانات المحاكمة العادلة والمنصفة.

وكانت نيابة جنوب القاهرة وجهت لتسعة متهمين وهم عادل محمد وعمر احمد وجيه وادهم عماد ومحمد حنفي وعمر زينهم وزياد علي واحمد موسى وعمر الشريف ويوسف المغربي .. بتهمة احراق مقر حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الأخوان المسلمين بزهراء المعادى

وقد قررت النيابة حبس أربعة متهمين وإخلاء سبيل الباقي بكفالة مالية،

وحيث أن المتهمين جميعا لم يقبض عليهم بموقع الأحداث بل قبض عليهم وهم متجمعون أمام أحد الأكشاك التى تبعد حوالي 600 متر من المقر وبعد واقعة حرقة بساعتين كما أنهم جميعا طلبة ولا يوجد اى دليل واحد ضدهم وكيف يخلى سبيل بعضهم ويحبس الباقي بالرغم من أن الاتهامات الموجهة لهم جميعا واحدة ليس هذا فحسب بل أن احد المتهمين المحبوسين يقيم بالعقار الذي به مقر حزب الحرية والعدالة فكيف يعقل ان يحاول حرق هذا المقر وهو يسكن بذات العقار ..

وفي هذا الصدد تطالب المنظمة المصرية لحقوق الانسان النائب العام بسرعة أصدار قراره باخلاء سبيل جميع المتهمين المحبوسين على ذمة هذه القضية دون اى دليل ضدهم .