بالفيديو | البرادعى: على الرئيس ان يسقط الاعلان الدستورى ويؤجل موعد الاستفتاء

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى حزب الدستور، أن الشعب المصرى لا تحركه أحزاب ولا أشخاص، أنما يحركه ضميره، لافتا إلى اننا شعب محترم وراقى.

وأضاف البرادعى فى كلمة وجهها إلى الشعب المصرى، أذيعت عبر قناة اون تى فى منذ لحظات ، ان الشعب المصرى غاضب لما حدث بعد الثورة، موضحا انه لا يمكن تحقيق اهداف الثورة الا إذا توصلنا إلى دستور نتفق عليه وبرلمان يجمعنا جميعا، وحكومة مؤهلة.

وشدد البرادعى على أهمية إيجاد وسيلة للخروج من الأزمة، قائلا لابد ان نعلم ان الشعب غاضب لانه يشعر ان حقوقه اغتصبت ، موضحا ان الشعب يتظاهر الآن بطريقة سلمية.

وطالب البرادعى من المتظاهرين الحفاظ على سلمية الثورة والتعبير عن الآراء بطريقة سلمية وحضارية.

وحذر البرادعى من حدوث إشتباكات اليوم مشددا على الجميع إلى عدم الدخول فى طريق تؤدى الى معارك دموية.



مجها رسالة الى كافة اطياف الشعب، انه لن يكون هناك غالب ولا مغلوب وكلنا شركاء.



ووجه البرادعى رسالة إلى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بأن يأخذ خطوات محددة للخروج من الأزمة، قائلا ان هناك خطوتان اساسيتان يرجو من الرئيس الاستجابة لهم، اولهما، اسقاط الاعلان الدستورى الذى اغضب جموع المصريين، وثانيهما، تأجيل الإستفتاء على مشروع الدستور، للوصول الى شكل توافقى ووطنى بها الشأن.



موضحا انه إذا استجاب الرئيس للمطالب سنصل إلى حلول جذرية.



كما قال البرادعى، أراهن على وطنية الدكتور مرسى، وانه سوف يستمع الى مطالب الشعب لافتا الى انه فى حالة استجابة الرئيس لتلك المطالب سيجد استجابة شعبية من جموع الشعب.



وطالب البرادعى فى نهاية كلمته، كل مصرى ومصرية الحفاظ على الهدوء والسكينة، قائلا مصر ستتقدم بنا جميعا وستنهض بنا جميعا، فنحن شعب ذو قيم وأخلاق .