وزير الأثار يزور المتحف المصري

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار أن زيارة المتحف المصرى بالتحرير تسير بشكل معتاد منذ فتح المتحف أبوابه للزيارة في التاسعة صباحا، وحتى اغلاقه فى الثانية من بعد ظهر اليوم الجمعة ، واستقبل حوالي 550 زائرا من جنسيات مختلفة، وذلك رغم المظاهرات فى ميدان التحرير.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الآثار بالمتحف المصرى اليوم الجمعة ، للاطمئنان بنفسه على حركة الزيارة فى ظل ظروف، وحالة الحراك السياسى بالمنطقة المحيطة بالمتحف المواجهة لميدان التحرير رافقه فيها عادل عبد الستار الامين العام للمجلس الاعلى للاثار واللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات واللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والاثار وكبار قيادات شرطة السياحة والاثار .

وأوضح الوزير، أن كافة المتاحف والمواقع الأثرية تعمل بطاقاتها المعتادة لاستقبال الزائرين من المصريين والأجانب فى مواعيد العمل الرسمية. وان ماتشهده بعض المحافظات من احداث لن تؤثر على استقبال المواقع والمتاحف الاثرية للزوار .

كما شدد د. إبراهيم على تواجد رؤساء القطاعات ومديرى المناطق والمتاحف المصرية لمتابعة أية تطورات قد تطرأ، وأنه سيكون على اتصال دائم بهم لمتابعة الموقف لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات التى شكلها الوزير منذ اسبوعين للاتصال المباشر مع كافة المسؤلين بالمواقع الاثرية لافتا الى اتخاذ الاجراءات الاحترازية فى حالة تصاعد الاحداث لاقدر الله .

من جانبه، أكد عادل عبد الستار ، الامين العام للمجلس الاعلى للاثار ، أن الحالة الأمنية بالمتحف مستقرة، وأن شرطة السياحة والآثار تقوم بواجبها على أكمل وجه بالتعاون، مع أمن وزارة الآثار في تأمين المتحف خارجيا وداخليا منذ افتتاح المتحف، وحتى منتصف اليوم .