النيابة تحقق في البلاغات المقدمة للنائب العام ضد الرئيس بشأن أحداث "الاتحادية"

أخبار مصر


أكد مصدر قضائي رفيع المستوي بالنيابة العامة أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، أمر بإحالة البلاغات المقدمة من المحامين والمصابين ضد الدكتور محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان المسلمون، إلي المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية للتحقيق فيما ذكر بها من وقائع حول الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه أمام قصر الاتحادية.

وأوضح المصدر أن مكتب النائب العام تلقي عشرات البلاغات تقدم بها العديد من المحامين والصحفيين والنشطاء السياسيين، ضد الدكتور محمد مرسى بصفته رئيس الجمهورية، والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قيادات الجماعة، وأعضاء مجلس الشعب السابقين عن حزب الحرية والعدالة.

تضمنت كافة البلاغات التى قدمها عدد من أشخاص مختلفين اتهامات واحده ضد المشكو فى حقهم، وهى المسئولية الجنائية عن الأحداث الدامية التى شهدتها منطقة روكسى، ومحيط القصر الجمهورى بالاتحادية، حيث أصيب المئات من المواطنين، واستشهد 6 أشخاص، نتيجة الاشتباكات التى وقعت بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه.

كما باشرت النيابة العامة التحقيقات في الأحداث عن طريق معاينة محيط قصر الاتحادية و الشوارع والميادين القريبة من القصر، وذلك في إطار إجراء المعاينات التصويرية للأحداث، حيث تم إثبات ما بها من اثار مادية متعلقة بالتلفيات التي جرت على خلفية تلك الأحداث الدامية.