"محمود سعد" ينفي إهانة الرئيس أثناء التحقيق معه بالنيابة

أخبار مصر



كشف مصدر قضائي بنيابة استئناف القاهرة أن الإعلامي محمود سعد نفي أمام المستشار عماد عبد الله المحامي العام، تهمة إهانة وسب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، خلال إحدي حلقات البرنامج الذي يقدمه علي فضائية النهار، وذلك في إطار التحقيقات التي أجرتها معه النيابة في البلاغ الذي قدمته رئاسة الجمهورية ضده بتهمة التعدي بالسب والإهانة على شخص رئيس الجمهورية وبث دعاية مثيرة .

وكان محمود سعد قد استضاف في تلك الحلقة موضوع الاتهام، الدكتورة منال عمر أستاذة الطب النفسي، والتي تناولت فيها الحالة النفسية لرئيس الجمهورية على نحو يمثل إساءة وإهانة له، بحسب ما تضمنه البلاغ المقدم من الرئاسة في هذا الشأن.

وقرر محمود سعد في أقواله بالتحقيقات أنه لم يقصد إهانة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الحديث الذي تناولته الحلقة كان يدور الإطار العام وتحليل ظواهر نفسية, مؤكدا أنه لو كان يقصد الإهانة لشخص رئيس الجمهورية لكان وجه له الكلام بصورة مباشرة باعتبار أن سقف الحرية يتسع لذلك.

كما استمع المستشار عماد عبد الله إلى أقوال علاء الكحكي رئيس القناة، والذي قال إن سياسة القناة حريصة على عدم الإساءة إلى أي شخص أيا كان، وتحترم شخص رئيس الجمهورية، وقال إن انتقاد رئيس الجمهورية في القناة يكون في إطار أعماله الوظيفية وليس الإساءة لشخصه.