Key Lime Pie هو إسم نظام الأندرويد 5.0

تكنولوجى


قبل إطلاق الأندرويد 4.2، إفترض العديد من المستخدمين بمن فيهم أنا شخصيا بأن الإصدار 4.2 من الأندرويد سيأتي تحت إسم فطيرة الليمون ” Key Lime Pie ” وذلك حفاظا على تقاليد نظام الأندرويد والتي تقضي بأن يرتبط أي إصدار جديد من هذا النظام بإسم الحلوى، ولكن عكس ما كان متوقعا شركة جوجل كشفت فعلا عن الإصدار الجديد من الأندرويد ولكن هذا الإصدار قرر الحفاظ على أخر إسم من سلسلة نظام الأندرويد ونقصد هنا طبعا إصدار الجيلي بين.


بما أن الإصدار 4.2 من الأندرويد جاء تحت إسم الجيلي بين ” Jelly Bean ” فهناك إحتمال كبير أن تطلق شركة جوجل إسم فطيرة الليمون ” Key Lime Pie ” على الإصدار 5.0 من الأندرويد، في الواقع من الصعب جدا الحصول على تأكيد بأن الإصدار القادم من الأندرويد سيحمل إسم Key Lime Pie، ولكن السيد Manu Cornet وهو موظف داخل شركة جوجل أكد اليوم عن غير قصد في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي +Google أن الإصدار 5.0 من نظام الأندرويد سيأتي تحت إسم Key Lime Pie وإليكم الصورة التي نشرها السيد Manu Cornet في حسابه على موقع جوجل + والتي تؤكد ما قلناه سابقا نوعا ما.



إن لاحظتم جيدا فإنكم سترون أن هذه الصورة توضح نوعا ما تطور نظام الأندرويد، ولكن المثير للإهتمام في الصورة أن الإصدار أندرويد جيلي بين ظهر أمامه مباشرة إصدار جديد من الأندرويد ومن خلال تلك الفطيرة الموجودة في الصورة فلا شك أن هذا الإصدار الجديد سيحمل إسم فطيرة الليمون Key Lime Pie.

هذه تبقى مجرد ملاحظات، فشركة جوجل لم تؤكد أو تنفي هذه الأمور، ولا يسعنا سوى إنتظار رد رسمي من شركة جوجل أو إنتظار المؤتمر القادم من شركة جوجل والذي ستكشف فيه عن هذا النظام.

ما رأيك عزيزي قارئ تك عربي ؟ هل تظن أن إسم الـ Key Lime Pie هو الإسم الرسمي لنظام الأندرويد 5.0 ؟ أتمنى أن تشاركونا أرائكم حول الموضوع في التعليقات أسفله.