مهدى عاكف : مصر ستتجاوز أزمة الإعلان الدستوري

أخبار مصر


قال المرشد السابق لجماعة الاخوان المسلمين السابق الدكتور محمد مهدي عاكف إن مصر ستتجاوز أزمة الإعلان الدستوري ، مشيرا أن استطلاعات الرأي تفيد بتأييد الشعب المصري للرئيس مرسى وللاستقرار .. ورفض اعتبار أن الشعب بات منقسما حول قرارات الرئيس، قائلا المظهر العام في مصر أن الشعب منقسم ولكن الحقيقة أن استطلاعات الراى تؤكد وقوف الشعب خلف قيادته الشرعية .

وأبدى عاكف- في تصريحات خاصة لصحيفة الشرق السعودية- ثقته في قدرة مصر على تجاوز أزمة الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس محمد مرسي قبل أسبوعين فأدى ذلك إلى خروج احتجاجات ضده في ميدان التحرير وعدة محافظات مصرية.. وقال: الوضع لا يدعو إلى القلق، مصر عظيمة والأمر سيمر بخير، مرجعا إصدار الرئيس للإعلان الدستوري إلى رغبته في إقامة دولة المؤسسات والقانون .

واعتبر أن الأمن لم يقم بواجبه كما يجب، حينما تجمع الآلاف من المتظاهرين الغاضبين من الإعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور في محيط قصر الاتحادية(مكتب الرئيس)، وحاولوا تسلق أسوار القصر ومنعوا الموظفين من الخروج، مضيفاً + كان ينبغي احترام مؤسسة الرئاسة أكثر من ذلك.

وأكد عاكف أن الإخوان المسلمين يحترمون من يعبر عن رأيه باحترام أما من يسيئون الأدب ويخرجون عن حدود التعبير عن الرأي فلابد من مواجهتهم بالطرق الشرعية ، حسب قوله.

وأبدى المرشد السابق للإخوان، الذي ترك موقعه قبل نحو ثلاثة أعوام، انحيازه لـ الاستقرار ومنح الفرصة للرئيس المنتخب، وأنا ضد أعمال الشغب والفوضى، ومطمئن أن الله ناصر هذا الشعب لأنه نصر مرسي من أجله، وأقول للمصريين اطمئنوا .

وتابع: أن من سماهم الأطياف والفلول التي لا تريد الاستقرار لمصر هي المسئولة عن تقديم صورة مسيئة في الشارع المصري خلال الفترة الحالية .