الصوفية تدين أحداث الإتحادية وتطالب أبنائها بالنزول إلي التحرير لحمايته من الإخوان

أخبار مصر


أدان الشيخ علاء الدين ابو العزائم شيخ الطريقة العزمية الصوفية الأحداث التى شهدها محيط قصر الإتحادية ووصفها بالشىء المتوقع من قبل جماعة الإخوان المسلمين وشبابها الذين هم يظهرون لنا أن أنتمائهم للجماعة أكثر من إنتمائهم لمصرعلى حد وصفه.

وطالب أبو العزائم من ثوار التحرير عدم ترك الميدان بأى شكل من الأشكال حتى لا يسيطر عليه الإخوان كما سيطروا على محيط قصر الإتحادية وكان أبو العزائم قد صرح للفجر أنه سوف يتابع الأحداث عن كسب سواء فى الميدان أو أمام قصر الإتحادية وخاصة أن تلك الاحداث تزامنت مع المؤتمر الصحفى لرئيس الجمهورية المنعقد بقصر الإتحادية .

وهاجم أبو العزائم جماعة الإخوان ووصفها بجماعة الإجرام على حد وصفة مشيراً فى ذلك الى أنه من المتوقع أن تهاجم الجماعة ميدان التحرير بحجة أن الموجودين هناك بلطجية ومجرمين

فى السياق ذاته قال المتحدث بإسم الإئتلاف العام للطرق الصوفية أنه يدين الشكل الإجرامى الذى مارستة جماعة الإخوان المسلمين للمعتصمين أمام الإتحادية .

وطالب زايد من القوى السياسية الإعتصام فى التحرير حتى لا يصل الإخوان أو غيرهم من التيارات الإسلامية الأخرى الى محيط ميدان التحرير ويتم إحتلاله مثلما حدث أمام الإتحادية

وعلى صعيداً متصل قال الدكتور محمود حسنين القيادى الصوفى ورئيس الجبهة الصوفية أنه يطالب مرسى بالخروج الى الشعب وتوضيح ما حدث أمام قصر الإتحادية حتى لا تتخذ الجبهة أسلوبا أخر فى التصعيد .

وأشار حسنين أن ما حدث أمام الإتحادية تعتبر بلطجة واضحة وصريحة من قبل جماعة الإخوان المسلمين لذلك يجب التصدى لهم من خلال التواجد فى ميدان التحرير حتى لا يقع هو الأخر فى قبضة البلطجية على حد قولة .