Advertisements

موجة طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب الإسكندرية لليوم الثانى (صور)

بوابة الفجر
تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ولليوم الثانى على التوالى، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على كافة مناطقها، مع إنخفاض كبير فى درجات الحرارة وسرعة الرياح.

وتشهد سماء الإسكندرية، تجمعات كبيرة للسحب مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة متواصلة طول اليوم.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن سرعة الرياح وصلت إلى 20 عقدة، وارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ونصف المتر، فيما تراوح مستوى الرؤية بين 3 إلى 4 أميال.

وأضاف "الغندور" أن استمرار إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدًا على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

وكان اللواء "رضا فرحات" محافظ الإسكندرية، قد أمر، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ الكبرى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة، وذلك لمواجهة النوة التي بدأت منذ صباح أمس الثلاثاء، وتستمر لعدة أيام، مؤكدًا على جاهزية غرفة عمليات المحافظة وانعقادها بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة لاستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الثغر.