الإصلاح الجنائى تنظم ورشة عمل لتعديل المواد الخاصة بقانون الشرطة

أخبار مصر


تنظم المنظمة العربية للإصلاح الجنائى لمناهضة جريمة التعذيب رابع ورش عمل لتعديل مواد التعذيب فى القوانين المصرية وذلك غدا الخميس اويوم السبت القادم بمقر المنظمة وسوف يشارك فى هذه الورش عدد من الباحثين القانونيين والطب الشرعى و نشطاء المجتمع المدنى لوضع تعديلات المواد المقترحة.

وتهدف هذه الورش إلى وضع مواد بديلة للقوانين المصرية للمواد المتعلقة بجريمة التعذيب والتى تشمل قانون العقوبات ، قانون الإجراءات الجنائية ، تعليمات النيابة العامة ، قانون السجون ، قانون الأحكام العسكرية ، قانون الشرطة ، الطب الشرعى وقانون الطوارئ.

وسوف يطرح للمناقشة خلال تلك الورشة مناقشة المواد ذات الصلة بجريمة التعذيب بقانون الشرطة ومحاولة صياغة مواد بديلة تتفق مع مفاهيم حقوق الإنسان.

وترى المنظمة العربية للإصلاح الجنائى إن إصلاح البنية التشريعية الخاصة بمناهضة جريمة التعذيب هو بداية للقضاء على جريمة التعذيب وانتشارها داخل المجتمع المصرى

بالإضافة إلى أن تعديلات النصوص القانونية هو واجب على الدولة والتزام قانونى واخلاقى وتنفيذا لالتزامات مصر الدولية بحكم توقيعها على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التى تشترط عند التصديق عليها التزام الحكومة المصرية بتعديلات قوانينها وتشريعاتها بما تتوافق مع هذه الاتفاقيات والمعاهدات