عمومية نادى مستشارى النيابة الادارية بالمنصورة تعلن اشرافها على الإستفتاء

أخبار مصر


أعلنت الجمعية العمومية الطارئة لنادى مستشارى النيابة الإدارية بالمنصورة، برئاسة المستشار خالد الريس نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وعضوية كلا من المستشارين احمد الجوهرى، وأحمد صقر، موافقتها على الاشراف القضائى للاستفتاء على الدستور المقرر عقده 15 ديسمبر الجاري, وعقدت الجمعية بنادى مستشارى النيابة الادارية مساء اليوم وذلك لاتخاذ موقف موحد بشان إشراف اعضائها على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

واكد اعضاء النيابة الإدارية خلال انعقاد الجمعية على ان السلطة القضائية بكافة اجنحتها كيان واحد وان الاشراف على الاستفتاء لابد ان يشارك فيه جميع أعضاء الهيئات القضائية ضمانا لعدم تزييف إرادة الامة, وقررت الجمعية باجماع اعضائها الموافقة عن الاشراف على الاستفتاء شريطة الاشراف القضائى الكامل عليه.

وأكد مصطفى الشربينى، عضو مجلس ادارة النادى، على ان موقف مستشارى النيابة الادارية بالموافقة للاشراف على الاستفتاء جاء مشروطا بالاشراف القضائى الكامل على الاستفتاء دون غيرهم من الهيئات الاخرى من اساتذة جامعات او محامين.

وأضاف أن مستشارى النيابة الادارية يضعون نصب أعينهم الصالح العام مدللا على ذلك بموافقتهم على القرار سالف الذكر على الرغم من رفض اعضاء النيابة الادارية لاى تعدى على السلطة القضائية قائلاً القضاء هو حصن المجتمع ضد تعسف السلطة .