العريان: المحتجون على الدستور لهم أن يقولوا "لا" وليس تخريب منشأت الدولة

أخبار مصر


تعليقا على مظاهرات اليوم أمام قصر الأتحادية، قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية، أن التظاهر حق مكفول لجميع المواطنين شريطة الالتزام بالسلمية، وعليهم أن يدركوا أن عدد أيام الإضراب تكون بلا مقابل وأن النقابات العمالية هي التي تتحمل نفقات الإضراب.

وأضاف العريان فى تصريح صحفى، أن التظاهر السلمى لا يعني التعدي على المنشآت الحيوية والممتلكات العامة والخاصة وأن ذلك مخالف للقانون ويجرمه قانون العقوبات، مشيرا إلى أن الحوار حول الدستور قائم بالفعل ولا يستطيع الرئيس إرجاء موعد الاستفتاء نظرا لأن الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 ينص على إجراء الاستفتاء خلال 15 يوما من موعد تقديم الجمعية التأسيسية الدستور لرئيس الجمهورية.

وتابع : الدستور يناقش في كل بقاع مصر الفلاحين والعمال وكل المواطنين يتحاورون بشأنه ، مشيرا إلى أن هذا الدستور يعبر بحق عن مطالب ثورة 25 يناير ، وتطلعات كل المصريين بمن فيهم المنسحبون من التأسيسية.

وأكد العريان أننا في الجمعية التأسيسية حرصنا على عدم إضافة أي مادة رفضها المنسحبون وذلك قمنا بحذف نص وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية ، من المادة الخاصة بالمرأة والتي كان يعترض عليها المنسحبون، موضحا أن التأسيسية حرصت على الإبقاء على المادة الخاصة بحقوق الأخوة المسيحيين لأن ذلك حق مكتسب لهم وذلك رغم انسحاب الكنيسة.

وشدد العريان على أن المحتجين على الدستور عليهم أن ينزلوا يوم الاستفتاء ويقولوا (لا) وليس أن يتظاهروا ويقوم البعض بتخريب المنشآت العامة والخاصة ، مؤكدا أن ذلك هو جوهر الديمقراطية وعلينا جميعا أن نلتزم بنتائج الصندوق.