مناشدة للرئيس مرسى للتدخل للافراج عن مواطن مصرى فى لبنان وعدم ترحيله الى الامارات

أخبار مصر


ناشد القاضى السابق المستشار كمال الشاذلى الرئيس محمد مرسى ووزير العدل أحمد مكى بالتدخل للافراج عن إبنه الدكتور ياسر الشاذلى المحتجز لدى السلطات اللبنانية منذ 28 يناير الماضى والمضرب عن الطعام من حوالى 65 يوما فى احدى المستشفيات اللبنانية على ذمة طلب من دولة الامارات للمحاكمة هناك .

وحسبما أوضح الاب فى مؤتمر صحفى مساء اليوم فى بيروت فإن طلب الاسترداد مضى عليه ثلاث سنوات منذ انتهاء الدعوى القضائية فى الامارات بالتصالح بين متخاصمين كان المحامى ياسر الشاذلى قد حرر لهما التعاقد، وحمل النيابة اللبنانية المسئولية ازاء هلاك ابنه، حيث حررت ثلاثة تقارير طبية تؤكد عدم ملائمة حالته للتحقيق الا أن النيابة حررت محضرا وأصرت على استجوابه رغم عدم قدرته على الكلام .. مبديا خشيته من ارسال ابنه الى الامارات بالمخالفة لاحكام القوانين حسب قوله لما فى ذلك من خطورة على صحته.

ومن جانبها أكدت المحامية والناشطة الحقوقية مى الخنساء أن احتجاز الدكتور ياسر مخالف للقوانين اللبنانية والدولية على السواء حيث تم توقيفه وحجز حريته على الرغم من أنه جاء الى لبنان بتأشيرة سليمة من السفارة اللبنانية فى القاهرة ،وقالت انه تم الادعاء على المحامى المصرى بانه يمارس التزوير المعنوى لكتابته اسم الشريف قبل اسمه ،وهو بالفعل من الاشراف ولديه ما يثبت ذلك ،ودعت المحامية الحكومة والدولة اللبنانية الى عدم تسليمه للامارات نظرا لحالته الصحية المتدهورة واضرابه الطويل عن الطعام .. مشيرة الى أنها خاطبت رئيس الجمهورية اللبنانية ووزير العدل ورئيس الوزراء لانهاء ازمة الدكتور ياسر الشاذلى باقصى سرعة.

ومن ناحية اخرى علم أن السفارة المصرية فى لبنان قد خاطبت من جانبها الحكومة اللبنانية ووزير العدل اللبنانى للنظر فى حالة الدكتور ياسر الشاذلى.