عزت أبوعوف: مشاركة رؤساء المهرجانات الدولية في القاهرة السينمائي يؤكد نجاحه


أكد الدكتور عزت أبوعوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن مشاركة مديري ورؤساء المهرجانات السينمائية الدولية في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، واجتماع رؤساء المهرجانات اليوم الثلاثاء يؤكد نجاح الدورة ال35 للمهرجان.

وتوجه أبوعوف - في الكلمة التي ألقاها خلال اجتماع رؤساء المهرجانات - بالشكر إلى كل المشاركين قائلا قدومكم إلى مصر ومشاركتكم في المهرجان ونزولكم إلى ميدان التحرير يعني أنكم لا تحبون السينما فحسب وإنما تحبون مصر أيضا .

ومن جهتها..أكدت سهير عبدالقادر نائب رئيس المهرجان أن تواجد مديري ورؤساء المهرجانات من سويسرا والصين وفرنسا والمغرب والعراق في دورة مهرجان القاهرة هذا العام ولقاءهم في اجتماع اليوم كان بمثابة تحد كبير ، وخاصة بعد تأجيل دورة المهرجان العام الماضي بسبب الظروف التي مرت بها البلاد..مشددة على أهمية الدور الذي تلعبه المهرجانات في النهوض بالفن والإبداع.

ودعت عبدالقادر المشاركين إلى تشكيل لجنة للخروج بتوصيات عامة تسهم في الارتقاء بالمهرجانات وتعزز التواصل فيما بينها والسعي إلى تنفيذها على أن يتم نشرها في الصحف المختلفة خلال الفترة القادمة.

وبدوره ..أعرب الدكتور طاهر علوان مدير مهرجان بغداد السينمائي الدولي عن سعادته بالمشاركة في اجتماع رؤساء المهرجانات بالقاهرة منارة الفن والثقافة .. مؤكدا أهمية الخروج ببعض التوصيات والاتفاق على برامج مشتركة تساهم في النهوض بالمهرجانات العربية والدولية.

ومن جانبه..شدد داستن كاسبر مدير مهرجان سياتل السينمائي بالولايات المتحدة على أهمية تواصل رؤساء المهرجانات الدولية من أجل توفير المعلومات الخاصة بصناع الأفلام للتواصل معهم في مختلف المهرجانات وتبادل مختلف وجهات النظر معهم.

وأكد حرصه على المشاركة في اجتماع رؤساء المهرجانات لمعرفة ما يمكنه المشاركة به والتعرف على الأنشطة الخاصة بمختلف المهرجانات .. مشيرا إلى أن مهرجان (سياتل) يعد من أطول المهرجانات السينمائية في العالم ، حيث يتسم بالتنوع والثراء ويحظى بنسبة حضور مرتفعة.