الملك عبد الله الثاني يتوجه إلى رام الله الخميس المقبل

عربي ودولي


أعلن المستشار السياسي للرئيس محمود عباس أبو مازن، نمر حماد، أن الملك عبد الله الثاني سيتوجه الخميس المقبل إلى رام الله في الضفة الغربية، في أول زيارة رسمية من هذا المستوى منذ التصويت لصالح رفع وضع فلسطين إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة، وفقًا لما أفادت به صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، صرح نمر حماد أن الملك عبد الله سيتوجه إلى دولة فلسطين في أول زيارة رسمية لمسئول رفيع المستوى منذ أن حصلنا على اعتراف منظمة الأمم المتحدة . وأضاف: هذه الزيارة تؤكد جهود الأردن ودعمها لصالح الشعب الفلسطيني .

وفي وقت سابق، أكد مسئول أردني رفيع المستوى أن الملك عبد الله يخطط للقيام بهذه الزيارة، دون الإشارة إلى موعدها. وصرح هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: الملك عبد الله سيتوجه قريبًا إلى رام الله من أجل لقاء الرئيس عباس هناك . كما أوضح أن تلك الزيارة تهدف على التأكيد على دعم الأردن للفلسطينيين بناء على نجاحهم التاريخي في الأمم المتحدة ومساعدتهم على إقامة دولة.

وكان الملك عبد الله الثاني قد توجه إلى رام الله في نوفمبر 2011، ثم استقبلت الأردن في يناير 2012 سلسلة من اللقاءات الاستكشافية بين إسرائيل وفلسطين من أجل بحث آفق استئناف مفاوضات السلام التي لم تسفر عن نتيجة ملموسة.