السفارة المصرية بالإمارات تستعد لبدء الاستفتاء على الدستور

أخبار مصر


صرح السفير تامر منصور، سفير مصر بالإمارات، بأن استفتاء المصريين المقيمين بالإمارات على مسودة الدستور الجديد سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 8 ديسمبر الجارى، وينتهى يوم الثلاثاء الموافق 11 من الشهر نفسه، فى كل من السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة المصرية بدبي، التى تتولى الإشراف على استفتاء المصريين المقيمين فى دبى وإمارات الشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن السفير المصري قوله: إن ساعات العمل للاستفتاء ستستمر فى السفارة والقنصلية العامة من الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام الاستفتاء الأربعة، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المصريين المقيمين للمشاركة .

وأوضح السفير أن اللجنة العليا للانتخابات ستتيح على موقعها الإلكتروني بطاقات الاستفتاء للمصريين في الخارج الذين سبق لهم التسجيل للتصويت في الخارج خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة، وستتبع السفارة والقنصلية العامة نفس نظام التصويت الذي جرى اتباعه في تلك الانتخابات، حيث يمكن للمصري المقيم في الخارج إرسال أوراق الاستفتاء بالبريد أو تسليمها باليد في مظروف مغلق.

وأكد ضرورة أن تتضمن الأوراق في الحالتين صورة أي مستند يثبت إقامته فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر الجديد المميكن.