تعليق الدراسة بـ" حقوق القاهرة" وعميدالكلية سأرفع الامر لرئيس الجامعة

أخبار مصر


اعلن عدد من اعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق جامعة القاهرة ،تعليق الدراسة بالكلية وذلك لشعورهم بعدم الالتزام بالقانون الذى يدرسونه.

جاء ذلك بعد ان قام معظم اعضاء هئية التدريس بجمع توقيعاتهم على طالب ، للمطالبة بتعليق الدراسة بالكلية وتقديمه الى الدكتور محمود كبييش ،عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة .

واشار كبيش أن الأساتذة تقدموا بالطلب ليس تخليا عن واجبهم ومسئولياتهم، وإنما لشعورهم أن القانون الذى يدرسونه للطلاب لا يحترم،وافاد كبيش انه سيعرض الأمر على الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، للمطالبة بعقد مجلس جامعة طارئ لمناقشة الأمر.

وأضاف كبيش فى تصريحات صحفية : أعضاء التدريس يرون أنه لم يعد لديهم ما يقدمونه للطلاب، لأنه كيف يشرحون المبادئ الأساسية للقانون، ويرى الطلاب أن هذا القانون لا أساس له، ولا يُحترم، سواء من السلطة أو بعض أفراد الشعب ، مضيفا أنه إذا وافق مجلس الجامعة على تعليق الدراسة سيتم إقرار ذلك إلى أن تلتزم الدولة بالقانون، وبعدها سيتم انتظام الدراسة من جديد.

الجدير بالذكر ان الدكتور احمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق واستاذ القانون بجامعة القاهرة قد اعلن ان جميع اعضاء هيئة تدريس كلية الحقوق جامعة القاهرة فى انتظار انضمام اعضاء هيئة التدريس بجامعتى عين شمس وحلوان اعتراضا منهم على الاعلان الدستورى وعدم احترام القضاء والقانون بما يستوجب وقفه حاسمة من الجميع.