هيرميس تحصد جائزة "أفضل بنك استثمار" في مصر من مؤسسة EMEA Finance

الاقتصاد


حصلت المجموعة المالية هيرميس على جائزة أفضل بنك استثمار في مصر خلال عام 2012 من منظمة EMEA Finance الدولية ضمن فعاليات حفل الجوائز السنوي الذي تقيمه مؤسسة African Banking.

وأعرب كريم عوض، رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس،عن اعتزازه بهذه الجائزة على وجه التحديد نظرًا لصعوبة الأوضاع السوقية بالمنطقة خلال الفترة الماضية. موضحا أن الجهود الفائقة المبذولة من فريق العمل ساهمت في إتمام مجموعة من الصفقات الاستثمارية الضخمة خلال عام اتسم بالاضطرابات المتلاحقة.

وتأتي الجائزة تقديرًا لنجاح فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس في التغلب على تحديات المناخ السياسي والاقتصادي بالمنطقة خلال السنوات الماضية، حيث قامت بتنفيذ عدد من الصفقات الاستثمارية الكبرى مثل عملية استحواذ شركة Japan Tobacco على شركة حجار السودانية بقيمة 450 مليون دولار، وصفقة استحواذ شركة كيوتل القطرية على شركة تونيزيانا بقيمة 1.2 مليار دولار، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية في أول صفقة من نوعها في مصر لفصل وتقسيم شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا عن شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة بقيمة 2.5 مليار دولار.

وقامت المجموعة المالية هيرميس أيضًا بالإشراف على أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في مصر بعد الثورة وهي عملية بيع مجموعة أوليمبيك جروب إلى شركة إلكترولكس السويدية، كما ساهمت في إتمام الطرح الخاص للشركة المصرية للتكرير بقيمة 462 مليون دولار حيث قام فريق الترويج وتغطية الاكتتاب بدور محوري في جذب الاستثمارات الرأسمالية اللازمة لإتمام أكبر صفقة من نوعها في مصر منذ عام 2007 وإحدى الصفقات الكبرى في المنطقة منذ بداية العام الجاري. وقامت المجموعة أيضًا بدور محوري في تنفيذ صفقة الدمج بين معمل البرج ومعمل المختبر للتحاليل الطبية والتي نتج عنها تأسيس أكبر مجموعة لمعامل التحاليل الطبية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا، في صفقة هي الأكبر في قطاع الرعاية الصحية بالعالم العربي. كما تخطط المجموعة لتنفيذ عملية طرح عام أولي جديدة خلال العامين القادمين.

وقامت هيرميس حتى الآن بإدارة صفقات الطرح العام والخاص في مصر والعالم العربي بلغت قيمتها الإجمالية 69.7 مليار دولار.وتقوم المجموعة بتوفير الخدمات الاستشارية الفريدة لمجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص والحكومات الإقليمية حيث تغطي نطاقاً واسعًا من الصفقات أبرزها الدمج والاستحواذ وإعادة الهيكلة المؤسسية والخصخصة وترتيب القروض وجذب الاستثمارات الرأسمالية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة مؤسسة African Banking على هامش فعاليات الدورة السنوية الثانية لمؤتمر أسواق المال الأفريقية الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن.