التصديرى للأثاثا :446 مليون جنية صادرات مصر من الأثاث للسعودية

الاقتصاد


اكد ايهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للاثاث ان السوق السعودي من الاسواق الهامةوالواعدة للمنتجات المصرية من الأثاث حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية للسعودية 446 مليون جنيه حتي الان منذ بداية عام 2012 والتي تعادل نفس القيمة تقريبا عن عام 2011 بأكمله ، الأمر الذي يؤكد الارتفاع الملحوظ في التعاملات التجارية مع السعودية.

وواضح ان المجلس مستمر فى مضاعفة الصادرات علي المدي القصير الي هذا السوق الهام لما فيه صالح القطاع الصناعي في مصر.

واشار الى ان المنتجات المصريةالمصدرة ليست فقط من الاثاث المنزلي بل أيضا من أنواع الأثاث الموجه نحو مشاريع واستثمارات واسعة في الفنادق والمجمعات السكنية.

وقال ان خطة المجلس خلال 2012-2013 تتضمن العديد من المعارض المتخصصة الأخري في مختلف دول العالم العربية والاجنبية والتى يتم التحضير لها حاليا حتي تظهر الشركات المصرية بشكل متميز.


مشيرا الى انه إختتم شهر نوفمبر بمعرض Deco Fair- بجدة في المملكة العربية السعودية في دورته الخامسة لهذا العام والذي بدأت فعالياته في الفترة من 25 حتى 29 نوفمبر الماضي بمشاركة 5 شركات مصرية من شركات الأثاث الرائدة تشمل شركة أبلاينس وشركة بدري للمصنوعات الخشبية وشركة المصرية الاوروبية للمطابخ وشركة فايق للأثاثات الفنية وشركة سيرو سمارت علي مساحة عرض 215 متر مربع.



لافتا الى انه تم خلال هذا العام مشاركة وفد آخر من شركات الاثاث فى معرض Mebel في دورته الثالثة والعشرين بموسكو في روسيا فى نوفمبر الماضى – وهو واحدا من اكبر معارض الأثاث في روسيا و أوروبا الشرقيه، والذى تدعمه وزارة الصناعة و الطاقه الروسيه و الإتحاد الروسى لمصنعي و مصدري الأخشاب، بمشاركة 5 شركات مصرية علي مساحة عرض 300 متر مربع وهم شركة عسل للأثاث و شركة مافيل للأثاث و شركة المستلزمات

التعليمية إيديوفن و شركة فور آورنرز و شركة موبيليانا. وقد لاقت المنتجات المصرية إعجاب زوار المعرض وتم عمل العديد من التعاقدات التجارية

التي من المتوقع أن ترفع نسبة الصادرات المصرية الي روسيا والبلاد المجاورة لها.