الدفاع فى قضية السخرة:" العادلي وزير داخلية مصر مش وزير داخلية بين السريات وعلي دراية بكل كبيرة وصغيرة "

أخبار مصر


أستمرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار مجدى حسين عبد الخالق وعضوية المستشارين مدنى دياب ومحمد عبد الرحيم وحضور إلياس إمام رئيس النيابة وسكرتارية محمد عبد العزير ومحمد عوض .. في سماع دفاع المتهم الثاني اللواء حسن عبد الحميد أحمد فرج مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن السابق في القضية المعروفة إعلامياً بـ سخرة المجندين والمتهم فيها المتهم الثالث العميد محمد باسم أحمد لطفى محمد قائد حراسة وزير الداخلية الأسبق واللواء حبيب العادلي المتهم الأول وزير الداخلية الأسبق بعد أن أحالتهم النيابة العامة بتهمة تسخير الجنود في أعمال إنشاءات وبناء في فيلا العادلى ..

حيث أنضم حاتم عبد العظيم المحامي من جبهة ثوار المحامين والحاضر عن المتهم الثاني الي باقي زملاءه من المحامين في دفوعهم وطالب بالبراءة للمتهم الثاني من التهم المنسوبة اليه .. وتحدث عن التحريات التي تضمنتها الأوراق والمبني عليها الأتهام المنسوب الي موكله .. والتي وصفها بأنها غفلت الكثير من النقاط الهامة التي من شأنها تغير مسار الأتهام المنسوب الي موكله الذي تعرض الي الضغط والقهر والأستبداد في ظل وزارة العادلي .. وقال كيف للعادلي ان لا يعلم بعمل الجنود بمزرعته وفيلته وهو خرج لهم في أحد الأعياد وأعطي كل منهم 10 جنيه بمناسبة العيد .. وأكد للمحكمة متهكماً العادلي وزير داخلية مصر مش وزير داخلية بين السريات وعلي دراية بكل كبيرة وصغيرة

وأشار الي ان العادلي استغل وأستخدم سيارات الشرطة في خدمته الخاصة ..

اكد ان النيابة استبعدت اشخاص أخرين من الأتهام في حين انهم نفذوا أوامر وزيرهم العادلي .. والتمس في نهاية مرافعته النظر بعين الرحمة والعدل للمتهم ..

وقدم عصام البطاوي مذكرة بكامل دفوعه وصمم أمام هيئة المحكمة انها مكملة لمرافعته الشفاوية وأعتبرها جزء لا يتجزء من مرافعته أمس .