التحالف الشعبي يحمل " مرسي " مسئولية حصار المحكمة الدستورية

أخبار مصر


أدان حزب التحالف الشعبى الاشتراكى حصار جماعة الإخوان المسلمين ، لمبنى المحكمة الدستورية العليا لمنعها من الفصل فى القضايا المطروحة عليها بخصوص مجلس الشورى والجمعية التأسيسية وما يتصل بتحصينهما بإلاعلان الدستورى .


كما حمل الحزب الرئيس مرسى المسئولية عن هذا الحصار فهو الذى منحه الضؤ الاخضر وهو أول من شن هجوما على المحكمة واتهمها، دون دليل، بتسريب احكامها، دون أن يرد على طلب المحكمة بتقديم الدليل حتى يمكن عقاب المتورطين على حد قول بيان الحزب اليوم .


وأوضح البيان أن مرسي ، هو من لوح بوجود مؤامرة لإسقاط الدولة، ضمن حملة ترويع صاحبتها شائعات طالت القضاة ومحاكمهم .. وذلك كله دون أن تقدم أجهزته المتهمين المحددين الى جهات التحقيق، لان الهدف من هذا الترويع كان استخدام سحابة كثيفة من الدخان الاسود للهجوم على معارضى مرسى والاخوان والهجوم على قضاء وظيفته حراسة الحريات ومنع تغول السلطة التنفيذية على باقى السلطات، وهو ما دفع الرئيس لإصدار إعلانه الدستورى المشبوه بهدف تعطيل رقابة المحكمة وفصلها فى الدعاوى المنظورة أمامها.


وأكد الحزب أن حصار المحكمة هو امتداد طبيعى لمشهد مليونية الشريعة التى تحولت الى حفلة تكفير لمعارضى مرسى والاخوان ومكتب الإرشاد وحفلة شتائم للإعلام والقضاة .. وهتافات مدوية لتطهيرهما من معارضى الإخوان. واعتبر الحزب أن هذا الحصار يعد مؤشرا خطيرا على مدى إستعداد هذه الجماعات لإستخدام كل وسيلة ممكنة، بما فى ذلك العنف للاطاحة بمن يقف فى طريقهم الكئيب.