عجلان : اول يناير بدء قرعة تخصيص 3648 شقة بالسويس


عمرو غنيمة

قرر اللواء سمير عجلان محافظ السويس بدء تخصيص دفعات الاسكان للزواج الحديث من 2001 حتى 2006 و المتخلفين بالتوازى إعتبارا من يوم الثلاثاء أول يناير 2013حيث سيتم توزيع 3648 شقة على دفعات .

و صرح المهندس مصطفى زهران سكرتير عام المحافظة ورئيس لجنة توزيع المساكن أن القرعة العلنية على رقم الوحدة ستجرى على جميع السنوات المحدده فى وقت واحد تبدأ الثلاثاء أول يناير2013و الدفعة الثانية الثلاثاء الأول من فبراير كل منهما 480 وحدة سكنية و الدفعة الثالثة الثلاثاء الاول من مارس 240 وحدة سكنية ثم يستمرالتخصيص لباقى الدفعات كل أسبوعين بواقع 240 وحدة في كل قرعة بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضى 00حيث يسحب المواطن شقته بنفسه .

و قال غريب جودة مدير أدارة التسكين بالمحافظة بأن الدفعة الأولى تشمل 480 وحدة سكنية لكل قرعه موزعة على السنوات بالنسبة و التناسب لعدد الملفات مشيرا إلى أن هذه القواعد هى المطبقه على الدفعات السابقة .

و صرح المهندس حسن كامل مدير عام مديرية الأسكان و المرافق بان اللجنة ستبدأ بتخصيص 3648 وحدة سكنية بمدينة الشهداء التى تم الأنتهاء منها و ان العمل مستمر فى انشاء مدن سكنية جديدة من صندوق الأسكان الأقتصادى للمحافظة و مشروع الأسكان الأجتماعى لوزارة الأسكان لتلبية قوائم الانتظار البالغ عددها 17 الف ملف .

و صرحت ماجدة محمد يوسف مدير عام مركز المعلومات بأن الأسماء ستنشر على الموقع الرسمى للمحافظة www.suez.gov.eg بدءا من الدفعة الأولى التى تم نشرها اليوم بالأضافة الى إعلانها فى ديوان عام المحافظة و الأحياء و المصالح الحكومية.