ارتفاع أعداد المصابين في مظاهرات جامعة القاهرة والتحرير إلى 47 مصابا

أخبار مصر


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع عدد المصابين في مظاهرات اليوم /السبت/ أمام جامعة القاهرة وميدان التحرير إلى 47 مصابا ، تقرر خروج 23 حالة بعد تحسن حالاتهم ومازال 24 شخصا يتلقون العلاج .

وصرح الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه من بين المصابين 44 مصابا من المظاهرات أمام جامعة القاهرة ، تم تحويل 10 مصابين من بينهم إلى مستشفى أم المصريين ، تقرر خروج 7 حالات و3 حالات مازالت تتلقى العلاج ، مشيرا إلى أن مستشفى العجوزة استقبلت 11 مصابا خرجوا جميعا بعد تحسن حالتهم ، ومستشفى بولاق الدكرور استقبلت 9 حالات تقرر خروج حالة والباقى تحت العلاج ، فيما استقبلت مستشفى امبابة العام حالة واحدة تقرر خروجها .

وأضاف أن مستشفى القصر العينى استقبل 10 حالات ، ومستشفى 6 أكتوبر استقبل حالة واحدة ، ومستشفى الرمد استقبل حالتين وجميعا مازالوا تحت العلاج .. موضحا أن الإصابات كانت ما بين خدوش وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وجروح سطحية واختناقات نتيجة التزاحم ، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل كافة الإسعافات والفحوصات والعلاجات اللازمة لهم .

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في ختام تصريحاته أن هناك 3 حالات من ميدان التحرير استقبلتهم مستشفى المنيرة العام تم عمل الإسعافات اللازمة لهم ، وتقرر خروجهم جميعا .

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم استقبال مستشفى أم المصريين حالة وفاة واحدة نتيجة سقوط شجرة على المتظاهرين أمام جامعة القاهرة .