صباحى يطالب بضرورة إسقاط الإعلان الدستورى ..ويؤكد أن معركتنا ضد الديكتاتورية والتسلط

أخبار مصر


طالب حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى من على منصة الشهداء بميدان التحرير بضرورة إسقاط الإعلان الدستورى لأنه لا يتمتع بتوافق وطنى ، مؤكدا أن القوى المدنية ليست فى معركة مع الشريعة الإسلامية ولكن فى معركة مع الديكتاتورية والتسلط .

وأكد صباحى - خلال كلمته - أن القوى الوطنية المدنية تنادى بالدولة الوطنية الديمقراطية وتتمسك بالشريعة والحرية والعدالة الديمقراطية ، أما القوى الإسلامية تنادى بالشريعة والديكتاتورية .

كان صباحى قد وصل منذ قليل إلى ميدان التحرير فى المسيرة التى انطلقت من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين للمشاركة فى مليونية اليوم حلم الشهيد التى دعا إليها العديد من القوى السياسية احتجاجا على الإعلان الدستورى الأخير وللمطالبة بإقالة حكومة هشام قنديل والقصاص للشهداء وعدم التصويت على مسودة الدستور وإسقاط التأسيسية.

وعلى الصعيد الميدانى، مازال ميدان التحرير يشهد تدفقا ملحوظا من جانب المتظاهرين الذين يرددون العديد من الهتافات المناهضة للرئيس محمد مرسى و لجماعة الاخوان المسلمين وأبرزها الشعب يريد إسقاط النظام ، الشعب يريد إسقاط

الإخوان ، كما استمر أفراد اللجان الشعبية فى تأمين مداخل ومخارج الميدان من خلال الكشف عن هويات المتظاهرين ومن خلال أبراج المراقبة الموجودة ببداية شارع طلعت حرب ونهاية كوبرى قصر النيل .