"كارثة نتيجة الإهمال".. طفل 5 سنوات ضحية طبيب حديث التخرج بالغربية


مستشفى بطنطا تجري عمليات جراحية رغم قرار إغلاقها

والد الطفل: ابنى ذهب لإجراء عملية اللّـوز فواجه الموت البطئ نتيجة اهمال طبيب حديث التخرج

بمستشفى اليسر الخاصة ، بمحافظة الغربية ، تجري عمليات جراحية رغم قرار إغلاقها

بعد توقف الأكسجين عن المخ، حاول الطبيب، إدخال أنبوبة تنفس صناعي للمخ، لكنه أدخلها عبر المرئ ، بدلاً من الحنجرة ، ونتيجة تسرعه، كسر الفك السفلي لأسنان الطفل

رضوان: يناشد هشام قنديل رئيس الوزراء ، و محمد مصطفى وزير الصحة ، سرعة إنقاذ الطفل

مازال الإهمال و الفساد وغياب المشاعر و الضمير و عدم الشعور بالمسؤلية ،.. فساد قبل الثورة وبعدها، وكوارث لم تختلف كثيراً عن عهد الرئيس المخلوع، حسني مبارك، ونفوس ضعيفة تعمل لابتزاز ملايين المصريين، دون رقابة أو حساب، والنتيجة مواطن يدفع الثمن..بل أطفال أبرياء ضحية الإهمال.

السطور السابقة، جسدتها مآساة طفل برئ لا يتجاوز الخامسة من العمر، ظن مع مولده، أنه سيجد بيئة تحترم آدمية البشر، ودولة تحافظ على أبنائها، وتوفر لهم أدنى مقومات العيش الكريم، خاصةً الصحة والمسكن.

دفع الطفل حسن رضوان زيدان – 5 سنوات – ثمن إهمال مسئولي وزارة الصحة، وتجاهلهم الرقابة على مافيا المستشفيات الخاصة، التي تعمل لا يتوافر بها أدنى مستويات الخدمة الطبية .

حيث ذهب الطفل قبل 15 يوماً، لإجراء عملية اللّـوز بمستشفى اليسر الخاصة بمركز قطور، محافظة الغربية، ورغم كونها من أسهل العمليات الجراحية، إلا أنه يواجه مصير الموت البطئ حتى الآن .

يقول والد الطفل، رضوان زيدان – 32 عام - بدأت الواقعة، حينما قام طبيب التخدير بإعطاء ابني، حقنة بنج، وقبل بدء الجراحة، لاحظ أنه لا يزال مستيقظاً، فسارع بإعطاءه حقنة إضافية، تسببت في توقف عضلة القلب لمدة قال التقرير الطبي، إنها تجاوزت الـ 10 دقائق .

وتابع والد الطفل، توقف الأكسجين عن المخ، فحاول الطبيب، والذي عرفت بعد ذلك، أنه حديث التخرج – منذ عامين تقريباً – إدخال أنبوبة تنفس صناعي للمخ، لكنه أدخلها عبر المرئ، بدلاً من الحنجرة، ونتيجة تسرعه، كسر الفك السفلي لأسنان الطفل.

وأضاف رضوان ، أن الطفل دخل في غيبوبة كاملة منذ ذلك الحين وحتى الآن، وفشلت كل جهود إنقاذه، حيث يتعرض لنوبات تشنج حادة، مشدداً على أنهم حاولوا علاج الطفل في المستشفيات الحكومية، لكن عدد كبير منها تحجج بعدم وجود جهاز بنتليتور – تنفس – خوفاً من تحمل المسئولية.

وأشار والد الطفل، إلى أنه قام بتحرير محضراً ضد المستشفى، في قسم شرطة مركز قطور، وأيضاً تقدم بشكوى لنقابة الأطباء بالغربية ، لكن الجميع تجاهل مآساته ، ولم يتم التحقيق مع الطبيب المتهم ، أو المستشفى حتى الآن .

وأكد والد الطفل على أن وكيل وزارة الصحة بالغربية كشف لهم عن أن المستشفى السابق ذكرها، صدر لها قرار إغلاق، لكنه لم ينفذ حتى الآن.

وناشد رضوان ، الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، و محمد مصطفى حامد وزير الصحة ، سرعة إنقاذ ابنه، ونقله لأحد المستشفيات الكبرى للعلاج، وأن تتحمل الوزارة مسئوليتها كاملةً، جراء الإهمال الجثيم، مطالباً بفتح تحقيق عاجل، ومحاسبة المتورطين في أزمة طفله.