بالصور - المئات فى مسيرات بشبين الكوم لتأييد الإعلان الدستورى والتأسيسية


إنطلقت عقب صلاة الجمعة بمساجد شبين الكوم ثلاث مسيرات لتأييد الاعلان الدستورى والجمعية التأسيسة للدستور ، نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمنوفية، بالإضافة إلى أحزاب النور السلفي والوسط والعمل والبناء والتنمية والحضارة .

بدأت المسيرة الأولى من أمام مسجد النصاري بالحى القبلى والثانية خرجت من أمام مسجد العباسي بوسط المدينة والثالثة خرجت من أمام مسجد أبو بكر الصديق بالبر الشرقي بشبين الكوم وتلاقت المسيرات الثلاثة أمام ميدان عمر افندي وجابت شوارع المدينة.

ردد المشاركون هتافات الشعب يريد تطهير الإعلام و الشعب يؤيد قرار الرئيس و علي جثتنا يا عبد المجيد ..ترجع تاني من جديد و الله يرعاك يا مرسي ..احنا معاك يا مرسي .

على الجانب الآخر أصدرت القوى المدنية بالمنوفية متمثلة فى أحزاب الدستور، مصر القوية، التجمع، الوفد والقوى الثورية واتحاد الشباب التقدمي بالمنوفية بيانا لرفض الاعلان الدستوري مؤكدين استمرار رفضهم واحتجاجهم على الاعلان.

وأكدت القوى المدنية أن الاعلان الدستورى يضع مصر بين قطبى الرحى إما صناعة الفرعون اوالقبول بدستور الاخوان مشيرين إلي أن هناك رغبة قوية من الجماعة للإستحواذ والسيطرة على البلاد مما سيؤدى لدخول مصر فى نفق الانقسام مطالبيين رئيس الجمهورية بالعدول عن قراراته من أجل الشعب المصرى .