6 إبريل ببنى سويف لـ"الفجر" : نتوقع موقعة "جمل" أخرى يوم "السبت" ستكتب نهاية "الإخوان"


أكد إيهاب خاطر منسق حركة 6 أبريل ببنى سويف فى تصريحات خاصة لـ الفجر ، أنه فى حالة نزول جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية لميدان التحرير يوم السبت سوف تكون هذه هى النهاية السياسية لهم كفصيل سياسي ، لان هذا اليوم سوف يكون أشبه بموقعة الجمل التى أسقطت نظام مبارك .

وتوقع خاطر حدوث إشتباكات بين مؤيدى الإعلان الدستورى من الإخوان والسلفيين ومعظم التيارات الإسلامية مع التيارات المدنية المعارضة لمعظم قرارات الرئيس مرسي التى جاءات بلإعلان الدستورى .

وأشار منسق 6إبريل إلى أنه فى حالة حدوث هذه الإشتباكات سوف يتحول الأمر إلى حرب شوارع ، وسيكون هناك الكثير من الضحايا وإسالة الدماء التى ستدفع الشعب المصرى للنزول لميدان التحرير للمطالبة برحيل مرسي وجماعته مثلما حدث مع مبارك ونظامه فور حدوث موقعة الجمل .

وأضاف خاطر أنه يجرى التنسيق حالياً مع التيارات السياسية المدنية فى بنى سويف والمتمثله فى حركة 6 إبريل و احزاب التجمع والناصرى والدستور ، والتيار الشعبى والتحالف الشعبى من أجل دراسة الوضع بالكامل قبل الخروج غداً فى مسيرة عقب صلاة الجمعه ستبدأ من ميدان الزراعيين بوسط مدينة بنى سويف لتجوب شوارع وميادين بنى سويف للتأكيد على المطالبة بإلغاء الإعلان الدستورى.

وعن سبب إختيار ميدان الزراعيين أكد إيهاب خاطر أنهم يعمدوا أختيار ميدان يبعد عن مساجد مدينة بنى سويف لعدم الإحتكاك بمؤيدى الإعلان الدستورى من التيارات الإسلامية أثناء خروجهم من صلاة الجمعة للتأكيد على سلمية مسيرتنا.