توسيع محطات معالجة الصرف الصحى بالشرقية


وافق المستشار حسن النجار محافظ الشرقية عن بدء العمل فى توسعات المرحلة الثالثة لمحطة معالجة الصرف الصحى الرئيسية بالزقازيق والحسينية لتصبح القدرة الاستيعابية للمحطة 172 ألف متر مكعب فى اليوم مشيراً إلى أنه تم إعتماد مبلغ 76 مليون جنيه إضافى للإنتهاء منها وتحديد مسارات خطوط الطرد داخل مدينة الزقازيق بطول 16 كيلومتر وبأقطار مختلفة.

حيث قامت الهيئة القومية لمياه الشرب بتحدبد المسارات عن طريق المكتب الإستشارى مع موافقة جميع جهات المرافق حتى لا يتوقف العمل .

وأوضح أن هذة الخطوط والمسارات تصب فى محطة الزقازيق الرئيسية ويتم معالجتها وصرفها بمصرف العصلوجى وسوف تقوم الهيئة بعمل توسعة وتعميق وتطهير للمصرف بصفة مستمرة لاستيعاب جميع التصرفات الجديدة من المحطة .

و طالب النجار رؤساء القطاعات بصورة من الخرائط الموضح بها مسارات الخطوط للصرف الصحى والمياه لدراستها وبيان مدى تعارضها مع خطوط المرافق الخاصة بها.

ومن الكؤكد أن يتم الانتهاء من مشكلة توقف خط الطرد المزدوج قطره 800 مم المسافة من مزلقان الصدر حتى غرفة الصرف الصحى أمام أرض المحافظة بالعصلوجى بالاتفاق مع مدير إدارة مرور الشرقية والعمل ليلا بالمنطقة من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً على أن تقوم الهيئة فوراً بردم ما تم حفرة أولاً بأول طبقاً للتعليميات.

وتم التوصل إلى حل لمشكلة الأعمدة الكهربائية التى تعوق العمل بالأرض المخصصة لإقامة التوسعات، وذلك بالإتفاق مع قطاع كهرباء وسط بعمل مقايسة تقديرية جديدة لنقل هذة الاعمدة خارج الموقع.