تحرير سعر الدقيق في 3 محافظات جديدة

الاقتصاد


محمد طارق - هيثم هلال

اكد مصدر مسئول باللجنة الرئاسية المسئولة عن ملف الخبز أنه سوف يتم تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق بثلاث محافظات جديدة بعد التنسيق بشأنها مع المحافظين خلال الفترة القادمة .

يأتي ذلك عقب بدء تطبيق التجربة الجديدة في بورسعيد حيث قام 45 مخبزا بالموافقة على بدء العمل بالنظام الجديد،وجاري تجهيز البنية التكنولوجية اللازمة لتوزيع رغيف الخبز على المواطنين،وسوف يتم بدء العمل الفوري بها مع بدء توزيع رغيف الخبز وفق المنظومة الجديدة.

كما يعتمد النظام الجديد على حصول المواطنين على رغيف الخبز بالبطاقة التموينية الحالية، وقاربت مكاتب التموين بمحافظة بورسعيد على الانتهاء من إضافة رغيف الخبز إلى البطاقة التموينية.

وجاري الان إضافة المواطنين وعدد المستفيدين تموينيا إلى البطاقة التموينية لذويهم للاستفادة من صرف حصة الخبز المدعم طبقا لعدد أفراد الأسرة الفعلي.

كما يتم استخراج بطاقات ذكيه لراغبي الحصول على رغيف الخبز المدعم من خلال المنظومة الجديدة حيث تم استخراج 1500 بطاقه خاصه بالخبز حتى الآن للمواطنين غير المستفيدين تموينيا،وترحب مكاتب التموين بالمحافظة والتي تعمل حتى العاشرة مساء يوميا بأي طلبات للمواطنين لاستخراج بطاقات للحصول على حقهم في الخبز المدعم.