الطيبى يصف تصويت الأمم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة غير عضو ب "الحدث التاريخى"

عربي ودولي


وصف النائب العربى فى الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبى التصويت في الجمعية العامة الليلة بحدث تاريخي سيمهد الطريق لاقامة الدولة الفلسطينية على ارض الواقع.

وقال الطيبي ـ الذي يرافق الوفد الفلسطيني إلى نيويورك فى تصريح لراديو صوت إسرائيل اليوم الخميس ـ إن التحرك الفلسطيني جاء بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتنياهو، وفشل المفاوضات بين الجانبين على مدى عشرين عاما.

من جهته .. أكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني آيالون إنه لاقيمة حقيقية لقرارات الجمعية العامة للامم المتحدة بشأن الطلب الفلسطينى برفع تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية إلى دولة مراقب غير عضو .

وأضاف إيالون ـ فى تصريح لراديو صوت إسرائيل اليوم الخميس ـ أن المواقف التي ستطرحها إسرائيل خلال مفاوضات مستقبلية مع الفلسطينيين ستكون أكثر تصلبا في اعقاب الخطوة الفلسطينية الاحادية، كما أنها ستطالب بالحصول على ضمانات دولية لاي اتفاقات سيتم التوصل إليها .

وأوضح آيالون أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكد مرة أخرى من خلال تقديمه الطلب المذكور إلى الأمم المتحدة أنه ينادي بالارهاب السياسي .

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم على طلب رفع تمثيل فلسطين في المنظمة الدولية إلى دولة مراقب غير عضو .

وتحظى المبادرة الفلسطينية بتأييد 152 دولة عضوا في الأمم المتحدة ، في حين تعارضها بشدة كل من الولايات المتحدة وإسرائيل .