توغل محدود لآليات عسكرية إسرائيلية جنوب غزة لأول مرة منذ سريان اتفاق التهدئة

عربي ودولي


توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اليوم الخميس لمسافة محدودة في أراضي المواطنين الزراعية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة لاول مرة منذ سريان اتفاق التهدئة مساء 21 الشهر الجاري.

وقالت مصادر فلسطينية إن الآليات الإسرائيلية التي انطلقت من بوابة موقع كيسوفيم العسكري قامت بعملية تجريف لأراضي المواطنين الملاصقة للشريط الحدودي .

ونص اتفاق التهدئة الذي ابرم بين الاحتلال وفصائل المقاومة بغزة ،على وقف إسرائيل كل الأعمال العدائية في قطاع غزة برا وبحر والكف عن استهداف المواطنين في المناطق القريبة من الشريط الحدودي.

من جانب آخر أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة كما كان قبل العدوان الأخير على القطاع، والذي بدأ في 14 نوفمبر الجاري.

وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح إن الاحتلال قرر ادخال 377 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.

وأوضح أنه سيتم أيضا ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي القطري المخصص لمحطة توليد الكهرباء، بالإضافة لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء الخاصة بالمشاريع الدولية بغزة.

وأشار فتوح إلى أن الاحتلال أدخل عبر المعبر الأربعاء 261 شاحنة محملة بمساعدات وبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، بالإضافة لضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري وغاز الطهي.