العريان يدعو المصريين الى التصويت بـ"نعم" للدستور..ويؤكد : أحكام القضاء تصدر باسم الشعب

أخبار مصر


أكد القيادى الاخوان الدكتور عصام العريان على أن أحكام القضاء تصدر باسم الشعب ، والشعب هو الذى ينتخب الرئيس ، اﻷصل أن الرئيس يؤدى القسم أمام مجلس الشعب المنتخب بواسطة الشعب.

وتابع العريان خلال تغريدة له صباح اليوم : شرعية الرئيس إذن من اختيار وانتخاب الشعب له ، متسائلا : هل هذا غير واضح أو فيه لغز أو غير مفهوم؟!!! إذن لماذا يتقول البعض غير ذلك ويدعون ﻷنفسهم دورا ﻻ يستحقونه مع كل اﻻحترام لشخوصهم .

واضاف العريان خلال رسالة الى شيوخ القضاء المصرى الاجلاء على حد تعبيره : أذكرهم بنص الدستور المستقر منذ عرفت مصر الدساتير ، القضاة مستقلون،غير قابلين للعزل،وﻻ سلطان عليهم فى عملهم لغير القانون،وهم متساوون فى الحقوق والواجبات. .

موضحاً : أى أن أصغر قاضى سنا فى أبعد محكمة بأقصى بلد فى مصر ،ﻻ يتلقى أوامر من أى قاضى آخر ولو كان شيخ القضاة ، ﻻ يتحكم فى عمله أو عقد الجلسات إﻻ ضميره والقانون الذى يمنعه من إنكار العدالة أو اﻻمتناع عن العمل ﻷنه بذلك يحرم المتقاضيين من حقوقهم الدستورية فى الحصول على العدل والفصل فى خصوماتهم.

وأضاف العريان معلقا على الدستور الجديد : أن الغالبية العظمى سيقولون (نعم) ﻷن إصدار دستور جديد يحقق لكل هؤﻻء ما يريدونه من إنهاء اﻹعلان الدستورى ومنع د مرسى من امتلاك سلطة يرونها مطلقة، واﻻنتقال من مرحلة انتقالية شابها الكثير من اﻻضطراب.

وإختتم : نهدم القديم المشوه ونحل محله الجديد الذى نأمل أن يحقق آمالنا بجهدنا جميعا، فى إطار شراكة وطنية تبنى على أسس سليمة، ﻻ تحكمها تحالفات انتخابية بل ترسخها المسؤولية الوطنية .