وزير الصحة يتبنى مشروع قانون لتغليظ عقوبة الإعتداء على المستشفيات

أخبار مصر



قدمت النقابة العامة للأطباء شكرها للدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان على تبنيه مشروع قانون يقضى بتغليظ عقوبات التعدى على المستشفيات، وإعداده ليتم رفعه لمجلس الوزراء ، وذلك من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الأطباء والمرضى.

وأكد الدكتور عبدالله الكريوني أمين عام مساعد النقابة ومقرر لجنة الحريات أن النقابة طالبت كثيرا بتشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على الأطباء والمستشفيات في ظل الحالة الأمنية المتردية التي تعاني أثرت بشكل كبير على الوضع الصحي والمستشفيات مشيرا إلى أن الأطباء أعربو عن تفاؤلهم بهذه الخطوة.

وطالب الكريوني الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء بسرعة الموافقة على القانون المقدم من وزير الصحة وتفعيل تأمين المستشفيات على مستوى الجمهورية نظرا لتكرار عمليات الاعتداء على المستشفيات في الفترة الأخيرة من قبل المنفلتين والخارجين على القانون.

في حين طالب د. محمد حماد أمين الصندوق المساعد بتفعيل النصوص القانونية الموجودة بقانون العقوبات المصري بشأن الاعتدءا على موظف حكومي أثناء تأدية عمله ضد كل من يعتدي على الأطباء أثناء تأدية واجبهم الإنساني والوطني لحين إقرار مشروع القانون المقدم من وزير الصحة.