سواسية يطالب الولايات المتحدة والمؤسسات الدولية بالتضامن مع القضية الفلسطينية

أخبار مصر


أعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز في ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني- والذي يهل علينا في التاسع والعشرين من نوفمبر كل عام - عن تضامنه الكامل مع هذا الشعب العظيم الذي يواجه الموت بصدور عارية، والذى تنتهك حقوقه ومقدساته كل يوم وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع، دون أن يحرك ذلك أحدا، مثلما حدث مؤخرا في العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذى أدى لاستشهاد ما يقرب من 180 شهيداً واكثر من 1300 مصاباً.

ويضيف المركز فى بيان له اليوم ان الكيان الصهيوني لا يحترم حقوق ولا حريات الشعب الفلسطيني، حيث يقوم بعمل اختراقات متكررة لكل اتفاقاته مع الجانب الفلسطيني , والاطراف الاخري العربية والدولية , كما يقوم بشكل مستمر بانتهاك الاعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان، والتى تجرم الاعتداء على المدنيين العزل، ومواصلة سياسة الاستيطان والعنصرية، وانتهاك حرمة المقدسات الدينية، تحت مزاعم واهية سأم من سماعها الرأي العام العالمي.

واشار المركز فى البيان إلى أن العالم يتعامل مع الشعب الفلسطيني بازدواجية شديدة، ففي الوقت الذي تنتفض فيه المؤسسات الدولية وعلى رأسها الامم المتحدة ومجلس الامن في حال تعرض أمن اسرائيل للخطر، نجد ان الجميع يصم الاذان عما يحدث من مجازر بشرية ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر المركز من تواصل العدوان الغاشم على حقوق الشعب الفلسطيني بعد ربيع الثورات العربية، خوفا من حدوث انتفاضة شعبية تضر بمصالح الدول الغربية في منطقة الشرق الاوسط.

ويطالب المركز المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف سياساته العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني.

كما طالب الولايات المتحدة والمؤسسات الدولية بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين التى يتبعانها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وأخيرا طالب المركز وسائل الاعلام المختلفة بضرورة فضح الممارسة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ومطالبة شعوب العالم بتقديم كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي للشعب المحاصر في قطاع غزة والضفة الغربية.