مقتل دبلوماسي سعودي وحارسه الشخصي في صنعاء

عربي ودولي


أكدت وزارة الخارجية السعودية مقتل دبلوماسي سعودي وحارسه الشخصي اليوم الأربعاء في وضح النهار في العاصمة اليمنية صنعاء على يد مجهولين، وفقًا لما أوردته مجلة لكسبريس الفرنسية.

وكان مصدر دبلوماسي سعودي في صنعاء قد أشار في وقت سابق إلى أن الدبلوماسي – الذي يعمل في الملحقية العسكرية في سفارة المملكة العربية السعودية – قُتل في حي حدة في جنوب العاصمة اليمنية والذي يضم السفارة السعودية والعديد من السفارات الأخرى.

وقد فتح مجهولون يرتدون زي قوات الأمن المركزية اليمنية النار على سيارة الدبلوماسي التي انقلبت. وقد قُتل الدبلوماسي السعودي على الفور وكذلك حارسه الشخصي وهو ضابط شرطة يمني. ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن عملية الاغتيال.

وفي الرياض، أشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن موظف تابع للملحقية العسكرية في السفارة يدعى الرقيب خالد شبيكان العنزي قُتل وكذلك حارسه الشخصي على يد مسلحين مجهولين .

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها والذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن السلطات اليمنية بدأت بالتنسيق مع السفير السعودي تحقيقًا من أجل تحديد ملابسات الجريمة والبحث عن مرتكبيها .

وأشارت مجلة لكسبريس إلى أن هناك دبلوماسي سعودي اختطف في نهاية مارس في مدينة عدن في جنوب البلاد ولا يزال في أيدي تنظيم القاعدة ودعا السلطات السعودية عدة مرات إلى تلبية مطالب خاطفيه الذين يطالبون بالإفراج عن المعتقلين الإسلاميين في المملكة.