أمين عام الحرية والعدالة بدمياط ... لابد من التحاور بين كافة الأطراف لإنهاء الأزمة الراهنة


صرح الدكتور عبده البردويل أمين عام حزب الحرية والعدالة للفجر بشأن أحداث الأمس وتظاهرات البوسته بدمياط أن التظاهر حق سلمى ومكفول للجميع طالما أنه لا يضر بمصالح الشعب .

وأضاف قائلا : الإختلاف سنة كونية ومن المعروف أن الجميع لن يتفق حول الرئيس محمد مرسى أو قراراته فهناك مؤيدون وهناك معارضون ، ولكن فى النهاية لابد أن تجتمع كافة القوى السياسية وتتحاور كافة الأطراف وتستمع لبعضها البعض للإتفاق على مجموعة من النقاط الخاصة بالإعلان الدستورى للتصويت عليها حتى تستقر الأمور بمصر .

وحول قرارات الرئيس مرسى فقد صرح البردويل للفجر أن هذه القرارات إستثنائية إتخذها الرئيس وسط ظروف طارئة محاولا حماية مؤسسات الدولة ، لأنه لو حدث ما هو منتظر حدوثه يوم 2 ديسمبر بحل التأسيسية والشورى وعودة المجلس العسكرىلحكم البلاد فسوف يتم القضاء على مصر تماماَ ونعود لنقطة الصفر مرة أخرى ، ولذا من حق الرئيس تحصين قراراته فى هذه الظروق التى تنص عليها القواعد الإستثنائية للقانون وهى أنه يحق لرئيس أن يتخذ قرارت إستثنائية فى الظروف الإستثنائية لحماية البلاد .

وقد أنهى كلامه قائلا : لو كان مرسى ديكتاتور ما كان بحاجة للتأسيسية ولا الشعب ولا الشورى ، ولكن حرصه عليهم أكبر دليل على أنه ليس ديكتاتورا .