"هرج ومرج" ينافس على جائزة المهر العربي في مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع


هاجر علاء الدين

يستضيف مهرجان دبي السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم هرج ومرج الذي يشارك في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، ضمن الدورة التاسعة للمهرجان الذي سيُقام في الفترة من 9 - 16 ديسمبر 2012. الفيلم من إنتاج شركة ويكا للإنتاج والتوزيع السينمائي في أول إنتاجاتها السينمائية، ويتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان مع 17 فيلماً، والتي تصل قيمة الجائزة الأولى فيها إلى 100 ألف دولار.

فيلم هرج ومرج هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة الشابة نادين خان، وتقوم ببطولته آيتن عامر ومحمد فراج ورمزي لينر وصبري عبد المنعم. الفيلم من إنتاج دينا فاروق التي قامت بالمونتاج أيضا، أما القصة فلـنادين خان، وسيناريو وحوار محمد ناصر.

ويعرض مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته التاسعة هذا العام العديد من الأفلام العربية، منها 14 فيلما في قسم ليال عربية، كما يعرض 5 أفلام من مرشحة للمنافسة على جوائز الأوسكار 2013، ويعرض العديد من الأفلام الأوربية والآسيوية المتميزة في المهرجان الذي أصبح من أهم مهرجانات الشرق الأوسط، ويبلغ عدد الأفلام التي ستُعرض في مهرجان هذا العام 161 فيلما من 61 دولة حول العالم.

نادين خان كانت قد انتهت من تصوير الفيلم هذا العام، وقامت بالانتهاء أيضا من أعمال المونتاج والمكساج الخاصة به ليصبح جاهزا للعرض، والفيلم يدخل في إطار أفلام الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه حول قصة حب ضائع في وضع مثير للجدل. منال (آيتن عامر) وزكي (محمد فراج) ومنير (رمزي لينر) في العشرينات من أعمارهم، يعيشون في مجتمع يقتصر علي تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج. يقع كلا من زكي ومنير في حب منال التي تجد نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها. هذه القصة تحكي عن شباب كرة القدم والبلاي ستيشن وكيف يتعاملون مع مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد في الانغلاق والانعزال.