بالصور.. لأول مرة بصعيد مصر.. تدريب التسويق الإلكتروني للمكفوفين بسوهاج


عقد المركز التعليمى لذوى الإعاقة البصرية بسوهاج أول تدريب للبتسويق الإلكترونى للمكفوفين ، وذلك للحصول على فرصة عمل للمكفوفين من خلال التربح عن طريق الانترنت مثل التسويق لفكرة معينه أومشروع أومنتج.

حيث يستضيف المركز التعليمي لذوى الاعاقة البصرية بسوهاج إبراهيم البحراوي مديرأكاديمية التسويق الالكتروني ومدرب معتمد من المعهد البريطاني التعليمي وأكاديميهIBS ومركز YDCوذلك لعقد تدريب التسويق الالكتروني للمكفوفين بالمركز ، حيث يعد هذا التدريب الأول من نوعه على مستوى صعيد مصر.

وتم تحديد معدل زمنى للتدريب 6 أيام بواقع 30ساعة تدريبية وهى مدة التدريب العملي والنظري بمعدل 5 ساعات للمحاضرة.

كما حرص المركز التعليمي لذوى الإعاقة البصرية على تحقيق مجموعة من الأهداف بهذا التدريب ، حيث كان من أهم هذه الأهداف ، تأهيل المكفوفين لسوق العمل من خلال إتاحة فرصة عمل بما لديهم من خبرات في مجال التسويق الالكتروني المكتسبة خلال التدريب ، و دمج المكفوفين بالمجتمع وإعطائهم ثقة بأنفسهم ، و تغيير نظرة المجتمع الغير صحيحة عن المكفوفين ، ليعي المجتمع أن هذه الفئة لديها من القدرات والمهارات التي قد لا تجدها في امثالهم من المبصرين.

كما تهدف الدورة إلى تشجيع المكفوفين وحثهم على مواصلة طريقهم كل في مجاله و تحفيزهم وتدريبهم في الإعتماد على أنفسهم والإندماج بالمجتمع.

وقد تضمن التدريب ، التدريب على إستخدام الشبكات الإجتماعية باحترافية الفيس بوك ـ تويتر ـجوجل بلس ـ اليوتيوب ، و التدريب على عمل الإعلانات المدفوعة على الفيس بوك وجوجل بإحترافيه .

كما تضمن التدريب على التسويق بالمنتديات والاعلانات المبوبة والقائمة البريدية ، و التسويق باستخدام الشبكات وتصدير المنتج المصري إلى الخارج ، و عمل إعلانات مدفوعة وبإستهداف تام الشريحة المراد التسويق لها.