المتمردون السوريون يسقطون مروحية بصاروخ أرض جو للمرة الأولى

عربي ودولي


أوردت مجلة لكسبريس الفرنسية خبرًا يُفيد بأن المتمردين السوريين أسقطوا أمس الثلاثاء للمرة الأولى مروحية باستخدام صاروخ أرض جو بالقرب من مدينة حلب في شمال البلاد التي شددوا قبضتهم عليها من خلال الاستيلاء على موقع للدفاع المضاد للصواريخ.

وقد أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن المروحية أسقطت عندما كانت تقصف المناطق المحيطة بقاعدة الشيخ سليمان العسكرية على بعد 25 كيلومترًا من شمال غرب حلب والتي يحاول المتمردون الاستيلاء عليها من أجل السيطرة على شمال البلاد.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح رامي عبد الرحمن، رئيس المرصد السوري، أنها المرة الأولى التي يسقط فيها المتمردون مروحية بصاروخ أرض جو .

وقد أظهر فيديو نُشر على موقع اليوتيوب مروحية تحلق في السماء، ثم ظهر تأثير الصاروخ وسقطت المروحية التي اشتعلت جزئياً على الأرض.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن المتمردين السوريين حصلوا مؤخرًا على عشرات الصواريخ من هذا النوع. وشددت المجلة الفرنسية على أنه إذا ثبت صحة هذا الأمر، فإن مجرى الحرب قد يتغير لأن المتمردين قد يعرضون للخطر الهيمنة الجوية لقوات النظام.

وصرح الجنرال أحمد الفج، أحد القادة العسكريين لحركة التمرد في شمال غرب البلاد، لوكالة الأنباء الفرنسية الجمعة الماضية أن المتمردين حصلوا على صواريخ أرض جو أثناء الاستيلاء على القاعدة 46، أحد آخر معاقل الجيش في شمال غرب سوريا.