مهدي عاكف: على الرئيس أن لا يخضع لغوغائيات الشوارع

أخبار مصر


أعرب الدكتور مهدي عاكف، المرشد العام الأسابق لجماعة الإخوان المسلمين، إن تظاهرات اليوم التى تعارض الإعلان الدستورى والقرارات التى اتخذها الرئيس الدكتور محمد مرسى، ليست لها أى قيمة، قائلا: الموجودون في التحرير بيضيعوا وقت مشيراً إلى أن كل من لا يحترم مؤسسات الدولة ولا يحترم القانون يجب أن يراجع نفسه، موضحًا أن الرئيس اجتهد وعلى الجميع إعطاؤه فرصة للحوار.

وطالب المرشد السابق، الرئيس، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج العاشرة مساء، الذى يذاع على قناة دريم مع الاعلامي وائل الإبراشي، بأن لا يخضع إلى الغوغائيات الموجودة في الشوارع ، وأضاف، أن من يقود هؤلاء الموجودين في التحرير عليهم أن يهدئوا الناس .


كما طالب المرشد السابق للجماعة، كل المعارضين بأن يجلسوا ويقدموا للرئيس أفكارًا لإعادة مؤسسات الدولة والدستور، بما يحقق رفعة مصر، مؤكدًا أن الجمعية التأسيسية ومرسي لم يمنعوا حوارًا.

و أكد عاكف، أن مؤسسات الدولة موجودة لم تسقط، مطالبًا المعارضين بعدم التعرض لمؤسسات الدولة وحرق مقار الإخوان، مشددًا على أن القرارت السيادية للرئيس ستكون فقط من أجل إعادة الدستور ومجلس الشعب فقط.

وتابع يجب أن نحترم الشعب وإرادته التي جاءت بالإخوان عبر انتخابات، مشيرًا إلى أن بعض الفضائيات أساءت إلى سمعة مصر حينما تروج لفكرة أن الإعلان الدستوري الجديد هو صناعة لنظام مستبد، وأن الدستور يصنع ديكتاتورًا جديدًا.


ووصف عاكف، الإعلان الجديد بأنه ليس استبدادًا، هذا حق طبيعي لمرسي، أنا مع إعلان مرسي وعليه أن يكمل مسيرته، مناشدًا الإعلاميين والمعارضة بالحفاظ على الوطن، قائلاً: أرجوكم حافظوا على مصر وسمعة مصر .