ملكة بريطانيا تستقبل أمير الكويت في قلعة وينزه

عربي ودولي


استقبلت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الثلاثاء، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في قلعة وينزه غرب لندن وذلك في اليوم الثاني في زيارته التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة والتي تستغرق أربعة أيام.

ويقوم أمير الكويت بزيارة أكاديمية ساندهرست الملكية العسكرية في وقت لاحق من اليوم يلتقي خلالها بالطلبة من دولة الكويت وباقي دول الخليج العربي.

كما يلتقي أمير الكويت غدا الأربعاء مع ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في مقره في قصر كلارينس وسط لندن يحضر بعده ملتقى لرجال الأعمال البريطانيين في لانكستر هاوس برعاية الأمير أندرو، ومن المقرر أن يحضر احتفال هيئة الاستثمار الكويتية بالذكرى الستين لإنشاء مكتبها في لندن.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء الشيخ صباح غدا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مقر الحكومة البريطانية في داوننج ستريت والذي يقيم حفل غداء على شرف الأمير، كما يلتقي أمير الكويت عمدة حي المال في لندن لورد روجر جيفورد بحضور الأمير أندرو وعدد من رجال المال والأعمال والمسؤلين في البلدين.

ويضع الأمير صباح الأحمد الصباح بعد غد الخميس إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في كاتدرائية ويستمنستر يلتقي بعدها مع عدد من أعضاء القوات البريطانية التي قاتلت في حرب الخليج الأولى أو حرب تحرير الكويت.

وفي نهاية الزيارة يلقي الأمير كلمة أمام البرلمان البريطاني في حضور الأعضاء وبعض الوزراء.

وسوف يغادر الأمير صباح الجمعة القادم العاصمة البريطانية عائدا إلى بلاده.