بنوك وسط القاهرة تغلق أبوابها تفاديا لمخاطر التظاهرات

أخبار مصر


جمدت البنوك العاملة وسط القاهرة تعاملاتها المصرفية اليوم تحسبا لأية مخاطر قد تنجم عن مليونية للثورة شعب يحميها أو حدوث اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

هجرت بنوك وسط القاهرة المحيطة بميدان التحرير مقارها الرئيسية وفروعها اليوم الثلاثاء تخوفا من وقوع أحداث عنف أو اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن وتصاعد وتيرة التوتر بالميدان على خلفية معرضة قوى سياسية للإعلان الدستوري الأخير.

وقالت مصادر مصرفية – طلبت عدم ذكر اسمها – إن البنوك أغلقت مقارها وفروعها بوسط القاهرة والواقعة بالقرب من ميدان التحرير ، وضرب مثال ببنوك مصر والأهلي سوسيتيه جنرال والمصرف المتحد وكريدى أجريكول والاسكندرية والاستثمار العربي والمصرى الخليجى وقناة السويس وبيريوس التى أغلقت أبوابها قبيل الاعداد لمليونية التحرير .

وأضافت المصادر في مكالمة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء أن البنوك أغلقت فروعها ليس فقط فى الشوارع القريبة من ميدان التحرير ولكن فى كل شوارع وسط البلد لمرور المسيرات سواء القادمة من مناطق شبرا والجيزة والمهندسين أو من منطقة الدقى .

وكانت بعض البنوك قد جمدت نشاطها بفروعها الواقعة بميدان التحرير منذ الأمس الأحد ،ومن أبرز هذه البنوك المصرى الخليجى وقناة السويس الواقعة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بسب استمرار الاشتباكات بين الامن والمتظاهرين بالقرب من مقر السفارة الامريكية .

كما أبلغت بعض البنوك عملائها اغلاق فروعها بوسط البلد حفاظا عليهم وعلى ودائعهم.

ولم يقتصر الأمر على توقف تعاملات البنوك مع عملائها ولكن ايضا قامت البنوك باخلاء مقارها الرئيسية القريبة من ميدان التحرير حيث مسرح الاحداث فى شارع قصر العينى وميدان سيمون بوليفار بجاردن سيتى.

وأخلى بنكى المصرف المتحد وقناة السويس مقارهم الرئيسة الواقعة بشارعى قصر العينى وعبد القادر حمزة المتفرع من ميدان سيمون بوليفار بجاردن سيتى .

كما اغلقت معظم المحال التجارية ابوابها مع تزايد حشود المتظاهرين والمسيرات التى تتجمع وسط ميدان التحرير.

وكانت بعض البنوك قد تركت منطقة وسط البلد عقب قيام ثورة يناير حيث قامت بنقل مقارها الرئيسية لمناطق بعيدة فى المدن الجديدة ،وجاء على راس هذه البنوك بى ان بى باريبا الفرنسى والتنمية والائتمان الزراعى وسيتى بنك الأمريكى ومازالت هناك بنوكا أخرى تبحث عن مخرج لهجرة منطقة التحرير التى باتت خطرة من وجهة نظرهم.