بالصور - تشكيل لجنة لبحث مشاكل الآبار والنهوض بمحصول القمح بالمنوفية


اجتمع الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية باللجنة المشرفة على الإنتاج الزراعي وذلك بحضور السكرتير العام ومستشار المحافظ للتعاون الدولي والاستثمار و الدكتور أحمد حبليزة وكيل وزارة الزراعة ومديري مديريات التموين والزراعة والري والشئون الصحية وبعض من ممثلي التعاون الدولي وبنك التنمية الزراعي والاستصلاح الزراعي وذلك لبحث مشاكل الزراعة والمزارعين ووضع مقترحات لاتخاذ القرارات اللازمة لحل مشاكل ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض معدل الناتج .

حيث تم مناقشة مشاكل الري الممثلة فى الآبار والمجارى المائية ومشاكل مستلزمات الإنتاج الزراعي كمشكلة الآبار الارتوازية فى مركزي تلا والشهداء وكذلك المشكلات التي تواجه المزارع فى زراعة وتوريد محصول القمح للمحافظة ، وقد تم الاتفاق على الاجتماع بصفة دورية كل أسبوعين على الأقل .

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة وبحث هذه مشكلات الآبار ومحصول القمح لوضع توصيات للاجتماع المقبل لاتخاذ القرارات اللازمة, كما أشار المحافظ إلى ضرورة ضبط العلاقة السعرية بين سعر العلف وسعر المحصول.

من جانبه أكد اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة على ضرورة إنشاء ملف خاص بمشاكل الزراعة المقدمة من المزارعين وعرضها على السادة التنفيذيين لدراستها لمناقشتها فى الاجتماعات المقبلة.

و شدد محافظ المنوفية على ضرورة استخدام آليات الاتصال الحديثة و تكنولوجيا المعرفة لسهولة وصول المعلومة للمزارع والتواصل لحل اى مشكلة وأوصى بتحسين خدمات المديريات للتسهيل على الفلاح.