الشبكة العربية تطالب السلطات الكويتية بالإفراج الفوري عن الناشط السياسي “خالد البطاح”

عربي ودولي


استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم اعتقال السلطات الكويتية للناشط السياسي “خالد البطاح” واتهامه بالتحريض والتجمهر على خلفية مشاركته في مظاهرة البدون التي تم تنظيمها في 2 أكتوبر 2012.

وكان الناشط البدون “خالد البطاح”, قد سلم نفسه صباح يوم الإثنين 26 نوفمبر 2012 لقسم شرطة الصليبية وذلك بعد أن تم استدعاءه على خلفية اتهامه بمشاركته في مظاهرة البدون التي تم تنظيمها في شهر أكتوبر الماضي, فضلاً عن نشاطه في قضية البدون, حيث كانت النيابة قد وجهت للعديد من المشاركين في مظاهرة البدون الذين تم اعتقالهم علي خلفية مشاركتهم في هذه المظاهرة تهمة التحريض والتجمهر, قبل أن يفرج عنهم بكفالات مالية, فضلاً عن طلب النيابة من العديد من الأفراد تسليم أنفسهم لنفس الاتهامات السابقة.

وفي سياق متصل أفرجت النيابة يوم الأحد 25 نوفمبر 2012 عن المدون “راشد العنزي” مقابل كفالة مالية قدرها 2000 دينار كويتي، علي خلفية اتهامه بالمساس بالذات الأميرية على خلفية تدوينات منسوبة له.

وقالت الشبكة العربية : “إن استمرار السلطات الكويتية في سياسية تكميم الأفواه, سواء بالزج بالمعارضين وأصحاب المطالب الحقوقية في السجون, أو ملاحقتهم قانونيا لترهيبهم, لن يجدي مع أصحاب الرأي, ولن يزيدهم إلا إصراراُ, وتمسكاً بمواقفهم للدفاع عن الحريات وتعبيرهم عن أراءهم”.

وطالبت الشبكة العربية باحترام حرية الرأي والتعبير, والإفراج الفوري عن كل معتقلي الرأي والضمير بالسجون الكويتية.