الاربعاء ..دورة طارئة للإتحاد الدولى لنقابات العمال العرب بالقاهرة

أخبار مصر


يعقد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب دورة طارئة لمجلسه المركزي يوم الأربعاء 28 نوفمبر الجاري بالقاهرة .. سوف تكرس هذه الدورة لمناقشة تداعيات العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة على مسار القضية الفلسطينية .

كما سيبحث المجلس سبل دعم شعب وعمال فلسطين ، والمطالبة بموقف عربي رسمي بالجمعية العامة للأمم المتحدة من اجل الاعتراف بدولة فلسطين .

تجدر الاشارة الى ان مبادرة عقد هذه الدورة الطارئة جاءت بطلب من الاتحاد العمالى العام في لبنان ، وباستضافة من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر, وموافقة اغلبية المنظمات الاعضاء على اهمية عقد هذه الدورة لاسيما في في ضوء العدوان الغاشم الذي قامت به قوات العدو الاسرائيلي ضد الأهالي الأمنيين في قطاع غزة مما سبب في استشهاد وجرح المئات من المواطنيين الفلسطينيين .

هذا وقد أكدت الاتحادات العمالية الاعضاء في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب من لبنان، مصر ، سورية ، الأردن ، العراق ، الكويت ، اليمن ، ليبيا ، السودان ، الصومال ، الجزائر ، موريتانيا ، الي جانب اتحاد عمال فلسطين مشاركتها في اعمال هذه الدورة , كما ستشارك فيها كافة الاتحادات المهنية العربية ولجنتي الشباب العامل ، والمرأة العربية العاملة والطفل بصفة مراقب .

هذا ومن المتوقع ان يشارك في حفل افتتاح هذه الدورة السيد خالد الأزهري وزير القوى العاملة المصري ، السيد احمد محمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية , سوف ترفع هذه الدورة نتائج إعمالها للسيد نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية , كما من المتوقع ان تبرق برسائل لكل من رئيس مجلس الامن والأمين العام للأمم المتحدة ،ولعدد من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وبالشأن الفلسطيني .

من جهة اخري يشارك الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعدد من المنظمات العمالية العربية في آعمال المؤتمر الدولى لدعم القضية الفلسطينية الذي دعا له اتحاد عمال البرتغال وسوف يعقد في العاصمة البرتغالية لشبونة ايام 14 , 15 ديسمبر القادم .. هذا المؤتمر سوف يشهد مشاركة عدد كبير من المنظمات النقابية الدولية ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات أهلية أوربية معنية بدعم الشعب الفلسطيني