الآلاف يشيعون جثمان " إسلام مسعود" بدمنهور حاملين المصاحف وأعلام مصر

أخبار مصر


شارك الآلاف من أبناء مدينة دمنهور منذ قليل، فى تشيع جثمان الشهيد إسلام فتحي مسعود 15سنة ، والذى لقى مصرعه خلال الاشتباكات الدامية التي شهدتها دمنهور أمس، بين معارضي الإعلان الدستوري، وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وقام المشيعون بأداء صلاة الجنازة علي جثمان إسلام، الذي تم لفه بعلم مصر، عقب صلاة العصر اليوم الإثنين بمسجد الهداية بميدان افلاقة، ثم اتجه الموكب إلى مقابر الأسرة، مرورا بميدان الساعة، الذي شهد استشهاد إسلام.

وقد حمل المشاركون صورا للشهيد، وأعلام مصر ورفعوا المصاحف في أيديهم، مرددين هتافات: حسبنا الله ونعم الوكيل ، و فى سبيل الله قمنا نبتغى رفع اللواء.. لا لدنيا قد عملنا.. نحن للدين فداء.. فليعد للدين مجدة.. فليعد للدين عزة.. أو تراق منا الدماء ، و الله اكبر ولله الحمد لا اله إلا الله والشهيد حبيب الله ، و يا إسلام نام وارتاح.. وإحنا نكمل الكفاح ، ويا شهيد اتهنا اتهنا واستنانا على باب الجنة ، و عزة ونصر وعزة ونصر بالإسلام حنرفع مصر ، لا اله إلا الله..عليها نحياوعليها نموت ، ويا نجيب حقهم ينموت زيهم .

وشارك في الجنازة أعداد كبيرة من السيدات، فضلا عن مندوب عن المرشد ومكتب الإرشاد وقيادات ونواب الحرية والعدالة بدمنهور ومراكز المحافظة والقوى السياسية والحركات الثورية.