نيابة عابدين تباشر التحقيق مع 34 متهماً جديداً فى أحداث ذكري محمد محمود

أخبار مصر


تباشر نيابة عابدين برئاسة محمد العشماوى وإشراف المستشار عمرو فوزى المحامى العام الاول لنيابات وسط القاهرة التحقيق مع 34 متهما جديدا فى أحداث الأشتباكات بين المتظاهرين والأمن والذين تم القبض عليهم على خلفية أحداث الذكرى الأولى لمحمد محمود .



حيث وجهت النيابة لهم تهمة التجمهر ومحاولة التعدى على المنشات الحكومية وعلى مبنى وزارة الداخلية وإتلاف ممتلكات الخاصة والعامه والتعدى على رجال الشرطة .



وكان فريق من نيابة عابدين يضم كلا من ياسر مختار مدير نيابة عابدين ويوسف الدفتار وكيل أول نيابة عابدين قد إنتقل إلى موقع الأحداث لمعاينة وحصرالتلفيات والإستماع لأقوال المصابين حيث اسفرت الاحداث عن إصابة 164ضباط و مجند و300 مصاب من المتظاهرين .



وكان قد خرج الاف المصريين أمس ألاول الاثنين 19 نوفمبر للتظاهر بالقرب من مبنى وزارة الداخلية بالقاهرة في ذكرى اشتباكات العام الماضي التي وقعت في نفس المنطقة وادت الى مقتل العديد من المتظاهرين آنذاك. و اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الشوارع القريبة من مبنى الوزارة وهى شوارع يوسف الجندى والفلكى ومحمد محمود مما اسفر عن وقوع مصابين .



وكانت الشرطة قد استخدمت الغاز المسيل للدموع ، ورمى المتظاهرون رجال الشرطة بالحجارة. كما اطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على المتظاهرين لتفريقهم ورد عدد من المتظاهرين على ذلك بالقاء قنابل مولوتوف .



والجدير بالذكر أن عشرات الاشخاص قتلوا واصيبوا بجروح في الاشتباكات التي بدأت يوم 19 نوفمبر من العام الماضي واستمرت عدة أيام والتي اندلعت بعد قيام الشرطة بفض اعتصام في ميدان التحرير بالقوة وكان المتظاهرون يطالبون بانهاء حكم المجلس العسكري الذي ادار شؤون البلاد بعد الاطاحة بنظام حسني مبارك .