الرشق : حماس ترحب بخطوة الذهاب للأمم المتحدة وتؤكد أهمية دور مصر فى المصالحة الفلسطينية

عربي ودولي


رحب عزت الرشق عضو المكتب السياسى لحركة حماس بخطوة الذهاب للامم المتحدة للحصول على صفة دولة مراقب ، مؤكدا أهمية الدور المصرى فى إنجاز المصالحة الفلسطينية بإعتبارها معنية بكل ملفات القضية الفلسطينية.

وقال الرشق خلال إتصال هاتفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط اننا فى حركة حماس مع اى انجاز يضاف لشعبنا وقضيتنا الوطنية فى كل المحافل بما يحافظ على حقوق شعبنا وثوابته دون التنازل او التفريط باى شبر من الارض الفلسطينية من البحر الى النهر واكد على ضرورة ان يكون اى تحرك سياسى ودبلوماسى فى اطار رؤية وبرنامج وطنى متفق عليه يرتكز على المقاومة والصمود والتمسك بالثوابت الوطنية .

وأضاف القيادى الفلسطينى أن المصالحة موضوع وهدف قائم بحد ذاته نسعى لتحقيقه .. مشيرا إلى أن العدوان الأخير على غزة وتضامن كل فصائل الشعب الفلسطينى يساعد على تسريع عملية المصالحة .

وإعتبر الرشق أن موقف حماس المؤيد لخطة الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن يصب فى خانة الحرص على مكتسبات الشعب الفلسطينى والوقوف بصف أى تحرك يؤكد تلك المكاسب .

وقال نتوقع ان تشهد الايام القادمة خطوات متسارعة على صعيد المصالحة الوطنية ، حيث ان جدار الانقسام بدأ يتهاوى .. مشيرا إلى ما يجرى خلال هذه الأيام من زيارات لقيادات فتح إلى غزة بالإضافة إلى المبادرات المطروحة من حكومة غزة للافراج عن المعتقلين الفلسطينيين على خلفية الانقسام الذى شهدته الساحة خلال الفترة الماضية .

وأوضح أن مصر معنية بكافة الملفات الفلسطينية الرئيسية وهى تتابع ملف المصالحة الوطنية بحرص شديد ، وأن الموقف المصرى انجز ورقة المصالحة بين فتح وحماس .