مظهر شاهين: اطالب الرئيس بعدم الانقضاض على السلطة القضائية

أخبار مصر


طالب الشيخ مظهر شاهين امام مسجد عمر مكرم الرئيس محمد مرسي بضرورة اعادة النظر فى بعض القرارات التى اصدرها فى الاعلان الدستورى ومراجعة تشكيل الجمعية التاسيسة للد ستور حتى تكون معبره عن كافة اطياف المجتمع المصري لان الدستور يصنعه الشعب وليس الاغلبية بحسب تعبيره.

واوضح شاهين ان ان تايده السابق لبعض قرارات الرئيس مرسي جاء من منطلق انها تعيد حقوق الشهداء والمصابين والقصاص منمن قتلتهم كما نادى بها دائما الثوار فى ميدان التحرير لكنه فى الوقت نفسه يرفض رفضا قاطعا ما وصفه بالانقاض على السلطة القضائية من قبل رئيس الجمهورية او تعطيل اى مؤسسة من مؤسسات الدولة.

كما حث شاهين القضاة على عدم تعطيل مصالح المواطنين عبر تعليق العمل فى المحاكم مطالبا بأن ينأى القاضي بنفسه عن اى عمل سياسي او ان يتفرغ القضاة لمهاجمة مؤسسة الرئاسة او الاستعانة بعناصر الثورة المضادة ضد الرئيس لان ذلك يبعد القاضي على دوره المحايد حسب قوله .

ورفض شاهين تخوين اى فصيل سياسي وطنى رغم عدم انتماءه لاى فصيل على الاطلاق لان مصر الثورة هى ملك لجميع المصريين معلنا اسفه الشديد للددماء التى اريقت فى القترة الماضية بفعل الانقاسامات مطالبا كافة الاطراف ان تسعى لحقن الدماء.